اعلان

"الطفطف" في مواجهة عشوائية الـ"توك توك".. تسعيرته لا تتعدى 3 جنيهات.. رئيس حي السيدة زينب: لم يجوب الشوارع حتى الآن والصور المتداولة وهمية.. ومحافظة القاهرة: فكرة جيدة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

يسعى حي السيدة زينب الكائن محافظة القاهرة، البحث عن حلول خارج الصندوق للقضاء على عشوائية "التكاتك" وتحسين المظهر الجمالي للمنطقة، خاصة وأنها تضم عددًا من المزارات السياحية ومشروعات جاري تطويرها كروضة السيدة بمراحلها ومنطقة المواردي، بالإضافة إلى مسجد السيدة زينب ومستشفى 5757 الذي يأتي إلى المواطنين من مختلف المحافظات ومعهد الأورام والقصر العيني ومشرحة زينهم ومحكمة جنوب.

اقرأ أيضًا.. بديلًا للتوك توك.. ننشر خط سير الطفطف بالسيدة زينب تيسيرًا لكبار السن

طفطف السيدة زينب

ومن جانبه، أعلن الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس حي السيدة زينب، أنه تم توفير طفطف بديلًا للتوك توك وتيسيرًا على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصه وخدمة سياحية لزوار مسجد السيدة زينب، مؤكدًا أن فكرة الطفطف في مرحلة الاستعداد وجاري تنفيذها وتفعليها. 

تسعيرة طفطف السيدة زينب

وأضاف رئيس حي السيدة زينب لـ"أهل مصر" أنه حتى الآن لم ينزل الطفطف في الشوارع، مؤكدًا أنها خطة للقضاء على "التكاتك" وحل مشكلة زوار المنطقة وليستطيعوا أن يتجولوا بين شوارع ومزارات المنطقة بأمان وبسعر رمزي بين جنيهين و3 جنيهات لأعمال الصيانة والإدارة، بالإضافة إلى التيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. 

وفيما يخص نوعية الشركة التي سيتم الاتفاق معها لشراء الطفطف، أكد "مهران" أنه لم يتم اختيار شركة بعينها ولكن نبحث على أكثر العروض المناسبة ماديًا والأقل سعرًا مع حي السيدة زينب، مضيفًا أن الصور المنتشرة افتراضية ووهمية لأنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على شكل بعينه للطفطف. 

وفيما يخص دور محافظة القاهرة في تجربة الطفطف، أكد "مهران" أن الطفطف حتى الآن مجال دراسة وسيتم إرسال المحافظة كافة التفاصيل للموافقة عليه خاصة وأنها فكرة تستحق أن يتم تفعيلها بل وتعميمها. 

وأكد رئيس حي السيدة زينب، أنه فكرة الطفطف ستنجح بشدة وسيزداد الإقبال عليها في المواسم والأعياد وشهر رمضان الكريم لما تتمتع به المنطقة من مزارات دينية وسياحية هامة، مؤكدًا أن الطفطف سيعطي للمنطقة شكل جمالي. 

وتابع: لو نجحت تجربة الطفطف في حي السيدة زينب سيتم تعميمه في باقي أحياء محافظة القاهرة. 

ومن جانبه، أعلن خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، لـ"أهل مصر" أن الطفطف فكرة جيدة وتساهم بشكل كبير في تحسين الشكل الجمالي للمنطقة وستقضي على العشوائية والإزدحام التي يُسببها التوك توك خاصة وأن منطقة السيدة زينب محط أنظار ويقبل إليها المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم مناقشة الموضوع داخل المحافظة. 

خطوط سير طفطف السيدة زينب 

وأوضح رئيس حي السيدة زينب، أن الطفطف يجوب الشوارع الرئيسية بحى السيدة زينب مستطردًا خط سير الطفطف وهي الآتي:

-بداية من ميدان ابو الريش امام محطة مترو الانفاق

- شارع الخليج المصرى مروراً بشارع بورسعيد امام سينما الشرق

- شارع بورسعيد امام المسجد حتى شارع قدرى

- ‏ شارع قدرى مروراً بشارع الخضيرى حتى قسم الخليفه - شارع سوق المنشية

- ‏شارع صلاح سالم

- ‏شارع مجرى العيون أمام مستشفى ٥٧٣٥٧

- ‏شارع السلخانه خلف مدينة الروضه ورجوعاً إلى بداية محطة المترو بميدان أبو الريش

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل