اعلان

أبو ستيت: الصوب الزراعية خطوة جديدة لمحاربة أزمة المحاصيل

الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الاعتماد على الصوب الزراعية خطوة جديدة لمحاربة أزمة المحاصيل وخاصة مع تغيرات المناخ البيئية التي تشهدها المرحلة الراهنة؛ مشيرًا إلي أن التقاوي الجديدة للخضر عملت على حل مشكلة البطاطس.

وأشاد وزير الزراعة؛ بتوسعات معامل معهد بحوث الهندسة الوراثية وخاصة افتتاح الصوب الجديدة اليوم على هامش الورشة السنوية تحت عنوان تطبيقات التكنولوجيا الحيوية حلول للتحديات الزراعية؛ متمنياً حل مشكلة اختفاء المحاصيل الشتوية من خلالها.

وفي السياق ذاته، عبر "أبوستيت" عن سعادته بالمعرض والإنتاج المتميز للباحثين لانه قابل للتطبيق ويسهم في حل مشاكل للمزراعيين والمنتجين بداية من استخدام الطاقة الشمسية والأجهزة والآلات الزراعية بمختلف أنواعها واحجمها وتؤكد على تواصل الأجيال لان الشباب لا يعمل وحده بل يستفيد من خبرة كبار العلماء كما أنها ابتكارات في طريقها للاعتماد والتطبيق على نطاق تجاري وبعضها حصل على جوائز.

اقرأ أيضًا.. وزير الزراعة: نواجه تحديات كبيرة والأمل في التكنولوجيا الحيوية لأن الوضع خطير

وأضاف أن معرض النماذج البحثية لمعهد الهندسة الزراعية هو أفضل نموذج للاستفادة من مخرجات البحث العلمي في خدمة المجتمع كما أن تكلفة تصنيعها قليلة مما يساعد على انتشارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي