اعلان

صحة الشرقية تنفذ دورات تدريبية لأطباء الأطفال عن سونار القلب

نفذت نقابة الأطباء بالشرقية دورة تدريبية للأشعة التلفزيونية لقلب "الإيكو" لـ 17 طبيب من مستشفيات الصحة بالمحافظة لمدة 4 أيام بنقابة الأطباء بالشرقية، بتنظيم د.وسام عبد المنعم مختار مقررة اللجنة العلمية بالنقابة، والدكتورة سارة إبراهيم مسؤولة الحضانات بالمديرية.

ومن المقرر أن تستمر ورش العمل لمدة ٣ أشهر يوم عملي أسبوعيًا بمستشفي ههيا المركزي، لتعزيز الخبرات وممارسة أطباء الأطفال للخدمة الطبية في مجال سونار قلب الأطفال، وتعظيم الاستفادة من الخبرات في المجالات العلمية الطبية، والإمكانات المتاحة بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضا...محافظ الشرقية: إزالة مكامير الفحم المخالفة بمركز بلبيس

صحة الشرقية تنفذ دورات تدريبية لأطباء الأطفال عن سونار القلب

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن وزارة الصحة لا تتوانى في تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الصحي بالشرقية، بما ينعكس آثاره علي الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة ومستوي الخدمة والعلاج المقدم للمواطنين.

يذكر أن تلك الدورة التدريبية تأتي بناءا علي توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وبإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في إطار التعاون بين مديرية الشئون الصحية وكلية الطب بجامعة الزقازيق قسم أمراض القلب للأطفال، ونقابة الأطباء بالشرقية، لتقديم خدمة أفضل للأطفال والمبتسرين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور أحمد فضالي أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، جراحة عاجلة لطفلة تبلغ من العمر 3 أيام كانت تعاني من انسداد بالمريء، وذلك تحت إشراف الدكتور نادر عبد الرحيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالجامعة، والدكتور محمد يحيي مدير مستشفى الزقازيق العام، والدكتور عصام عبد الله عامر رئيس أقسام الجراحة، وبمشاركة فريق من الأطباء والتمريض بالمستشفى.

وأكد لفريق الطبي أن العملية أجريت للطفلة بنجاح، كما أشاروا إلى أن حالتها الصحية مستقرة وتم خروجها من المستشفى، على أن تتم المتابعة بالعيادة لفك الفرز بعد عدة أيام.

ووجه الدكتور هشام مسعود، الشكر لجميع الأطباء وهيئة التمريض المشاركين بالجراحة علي المجهود الذي بذلوه، والذي يأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإجراء جراحات الأطفال ضمن بروتوكول التعاون بين مديرية الشئون الصحية بالشرقية وجامعة الزقازيق، وإضافة خدمات جراحية للأطفال حديثي الولادة بجانب ما يقوم به السادة الاستشاريين والأخصائيين بمستشفى الزقازيق العام، تم إجراء إحدى الجراحات العاجلة.

كلمات مفتاحية: "وزارة الصحة، دورات تدريبية، هالة زايد، القلب، أطفال، أمراض القلب، جراحة، حالة صحية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً