الأرصاد الجوية: موجة من الطقس البارد تسيطر على البلاد الأيام المقبلة (فيديو)

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الأيام المقبلة؛ لتجنب الإصابة بنزلات البرد في ظل سيطرة الطقس البارد على كافة أنحاء البلاد لا سيما خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأضاف، أن معدلات درجات الحرارة خلال فصل الخريف هذا العام طبيعية خلال ساعات النهار والليل، لافتًا إلى أنه من المتوقع بنهاية الأسبوع الجاري وجود حالة من عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأفاد بأن حالة الطقس اليوم مستقرة مع وجود فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية وقد تمتد الأمطار إلى القاهرة ولكنها غير مؤثرة ونسبة توقعات سقوط أمطار على القاهرة تصل لـ50%.

وصرح "ِشاهين" لـ"أهل مصر" أن الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، مؤكدًا أن هناك استقرار في حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وتنحصر الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري فقط.

اقرأ أيضا.. امطار وشبورة مائية.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم

وأكد "شاهين" أن هناك وجود شوائب عالقة في الجو خلال ساعات النهار لذا على السائقين متابعة نشرات المرور باستمرار والقيادة بهدوء أثناء انخفاض مستوى الرؤية الأفقية خلال الساعات الأولى من النهار.

ونصح "شاهين" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لأنها تشهد إنخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال تلك الفترة على أغلب أنحاء الجمهورية لتصل بين 13 و15 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية في نهاية الأسبوع ولكن لم تُحدد ملامحها حتى الآن.