اعلان

وزيرة التضامن تفتتح مركز استضافة وتوجيه المرأة بـ 6 أكتوبر.. غدًا

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تفتتح غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة السادس من أكتوبر، عقب تطويره، وتطلق الوزيرة خلال الافتتاح اللائحة التنفيذية لمراكز استضافة النساء في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة والتي تستمر لمدة 16 يومًا، بداية من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر الجاري.

وتعد مراكز الاستضافة وتوجيه المرأة إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف إلى تعزيز التماسك الأسري، وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات، وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج داخل المجتمع.

ويشارك في افتتاح المركز ممثل عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، وهند محمد أحمد نائب محافظ الجيزة، والمستشار محمد خلف من مكتب النائب العام واللواء هشام يحي ناصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان .

اقرأ أيضا.. "التضامن": مراكز استضافة الناجيات من العنف أبوابها مفتوحة لجميع السيدات

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة منال حنفي، مدير إدارة المرأة بوزارة التضامن، إن هناك 8 مراكز استضافة على مستوى الجمهورية، من عام 2005، متخصصة في دعم المرأة المعنفة، والدولة تكفلها وتحرص على متابعتها دائمًا بشكل كامل.

وأضافت الدكتورة منال حنفي، خلال حوارها في برنامج السفيرة عزيزة، المذاع على فضائية dmc، أن المراكز مفتوحة لجميع السيدات من أنحاء الجمهورية، وهي قادرة على استيعابهم، ولكن العقبة أن هناك الكثير من المواطنين لا يعرفون شئ عن هذه مراكز الاستضافة وطريقة عملها، موضحةً أنه من خلال اللقاءات الجماهيرية لمناهضة العنف ضد المرأة، في فترة المبادرة الـ 16 يومًا، يعملون على زيادة الوعي لدى الجماهير، بما يتعلق بمراكز الاستضافة، وأن الهدف منها هو توفير سبل الراحة للمرأة المعنفة، من قبل الاسرة، أو زوجها، واستضافتها، ومساعدتها على رفع هذا الضرر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل