خالد الجندي: النبي في حياته كشف عن أشد الناس إيمانا (فيديو)

أهل مصر
خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة اليوم من برنامج " لعلهم يفقهون " المذاع على فضائية "dmc"، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كشف عن أشد الناس إيمانا.

وأضاف أن أشد الناس إيمانا هم أقوام يأتون بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يؤمنون به وبالكتاب ولم يروه، مشيرًا إلى أن وجود التحديات والمقاومات للقيم الدينية هو ما يرفع من قيمتها.

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: 3 أمور لو فعلتها تسبق صحابة الرسول في الأجر(فيديو)

وفي وقت سابق، كشف الجندي،أن هناك 3 أمور تجعل المرء يسبق الصحابة في الأجر والثواب، موضحًا أن الأمر يتعلق بالفضل الإلهي، وهو من عند الله، والصفات النفسية والإنسانية مثل الهدوء والإيثار والطيبة وسلامة القلب، والأعمال الصالحة.

وأوضح أن الأعمال الصالحة هي أساس التنافس مع الصحابة، والصفات الإنسانية تختلف، فمثلا هناك صحابة لم يكونوا يحفظون القرآن الكريم إلا القدر اليسير، لكنهم كانوا يعملون به، مسترشدًا بقول الحق عز وجل:"فِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ".

وأكد أن الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب حفظ سورة البقرة في 10 سنوات.

وأوضح أن المتدينين يروا الصحابة أنهم إخوانهم في الله، والله سبحانه وتعالى يقول: "رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"، وهم إخوانا من المهاجرين والأنصار، وهذا في نوع من المنافسة في الأخوة في الله، وفي طاعة الله، والمسابقة في الوقوف بين يدي الله.