خالد الجندي: كلمة الفراعنة مش شتيمة (فيديو)

أهل مصر
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة اليوم من برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية «dmc»، إن الفراعنة كان عندهم أعلى درجات الإيمان.

وأضاف أن الدليل على أن الفراعنة هم أعلى درجات الإيمان، الرجل المؤمن من آل فرعون والذي كان يكتم إيمانه، لقوله تعالى في سورة غافر: «وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ».

وتابع الشيخ خالد الجندي: وأيضًا الدليل على أن الفراعنة هم أعلى درجات الإيمان امرأة فرعون، لقوله تعالى في سورة التحريم: «وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ"، بالإضافة إلى السحرة، لقوله تعالى في سورة الشعراء: "فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (46) قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (47)»، مؤكدًا أن كل هؤلاء كانوا فراعنة وعلى درجة كبيرة من التقوى والايمان.

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: من يحلل الخمر كافر (فيديو)

ولفت الشيخ خالد الجندي، إلى أن البعض يظن أن كلمة فراعنة، لا يجوز أن تطلق على أي فئة من المسلمين، لأنهم كانوا فئة ضالة، وبعض تجار الإسلام يتحدثون على أن مصر دولة فراعنة ويسيئون للفراعنة، معقبًا: «كلمة الفراعنة بقت مسبة، وهذا أمر في منتهى الإجحاف».

وقال إن كلمة الفراعنة ليست بالضرورة أن تكون علامة على الظلم أو الإجحاف، خاصة أن الفراعنة كان بينهم أولياء لله، معقبًا: «الفراعنة دول بهم أنقى أنواع البشر، وكان بينهم امرأة فرعون، امرأة فرعون ستحشر مع موسى عليه السلام».