اعلان

بعد استجابة محافظ قنا لشكواه وتسليمه تروسيكل.. "بدري" لـ"أهل مصر": كان 'طوق نجاة' لأسرتي بعد معاناة سنوات في الغربة مع المرض وتجاهل المسؤولين (صور)

عاني كثيرًا بالغربة، لتوفير لقمة العيش لأسرته، حتى أصابه المرض، فقرر الرجوع لبلدته، خوفًا على أسرته إذا أصابه مكروه، تحسبًا منه أن بلده أولى بأسرته، فعاد منذ سنوات ليجد الذل والإهانة من قِبل جميع المسؤولين لرفضهم مساعدته بعد إصابته بإعاقة، حتى شاء القدر أن يتولي اللواء أشرف الداودي، منصب محافظ قنا، فعقب عرض وكيل وزارة التضامن الاجتماعي مشكلة إعاقته، مباشرة استجاب لشكواه وقام بتسليمه "تروسيكل" كوسيلة يستخدمها لتوفير دخل له ولأسرته.

بدري محمود محمد عبد الرسول، 57 عامًا، مقيم بحاجر الدهسة التابع لمركز فرشوط، شمال قنا، يقول إن استجابة المحافظ الإنسان، اللواء أشرف الداودي، لشكواه كانت بمثابة "طوق النجاة" الذي أنقذ أسرته من الذل والتشرد، بعد المعاناة التي عاشها مع المسؤولين منذ سنوات.

-اقرأ أيضًا.. بعد شطب الحمام العثماني من "الآثار" الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر.. الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

ويُضيف، أنه قد تزوج مبكرًا، وسافر إلى العراق، بأسرته، بحثًا عن لقمة العيش، فقد عمل بالمطاعم، والكافيهات، إلى أن أصيب بمرض في ظهره، وبعد استشارة الطبيب اتضح أنه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية، بتكلفة عالية، إضافة إلي أن فيها خطورة عليه، فلغى فكرة العملية، ومارس عمله المعتاد بالعراق، إلا أنه اشتد عليه الألم، ولم يستطع ممارسة العمل فترات طويلة، فخشى على أسرته وأطفاله من ذل الغربة إذا أصابه شئ، لذلك قرر العودة إلى مصر وسط عائلته بفرشوط.

وتابع أنه عاد في 2015 حيث لم يستغرق فترة كبيرة في الغربة، وبرفقته زوجته وأبنائه "3 أولاد و5 فتيات" أكبر الفتيات تبلغ من العمر 12 عامًا، والأولاد 14 عامًا، فلا يوجد من يساعده منهم لصغر سنهم، ولم يكن لديه ميراث أو مصدر رزق يعمل فيه في فرشوط، إضافة إلي أنه لا يستطيع مزاولة عمل شاق لإصابته، فقرر طلب المساعدة من محافظ قنا السابق اللواء عبدالحميد الهجان، وبالفعل قد وافق على إعطائه مساعدة شهرية وقام بالإمضاء على الأوراق أمامه، ولكن الوحدة المحلية لمركز فرشوط لم تهتم لأمره وتسلمه ما طلبه المحافظ، وعاد مرات عديدة بالشكوى للمسؤولين ولكن دون جدوى منهم.

واستطرد أنه لم يكن أمامه في ذلك الوقت سوى البحث على عمل لإنقاذ أطفاله من الاحتياج، فقرر تأجير تروسيكل من إحدى الشركات وكان يعمل بالأجر عليه مقابل 50 جنيه في اليوم، ولكن حالته كانت تسوء لعدم وجود ماديات تكفي مستلزمات أطفاله، فبدأ يعمل فترتين بدلًا من واحدة، وذلك كان يؤثر على صحته نظرًا لمرضه الذي يحتاج منه مبلغ للأدوية شهريًا وكان يتقاضى عنه مرات عديدة لتوفير ثمنه في مستلزمات أسرته.

وأشار إلى أنه قام بعرض شكواه، علي أحد الصحفيين، لمساعدته، وبالفعل قام بعرض مشكلته على وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، فأرسل الدكتور حسين الباز بطلبه إليه وبعد سماع شكواه وتقديم أوراقه قام وكيل الوزارة بعرض مشكلته على اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وعلى الفور طلب مقابلته، فذهب إليه بصحبة وكيل الوزارة فقام بتسليمه تروسيكل، ليعمل به في تحميل الخضروات، إضافة إلى ضمه إلى برنامج تكافل لأخذ معاش شهري يساعده في تكفلة أسرته.

وكانت اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، قام بتسليم المواطن بدري محمود محمد، أمس، "تروسيكل" قيمته 22500 جنيهًا، لمساعدته في إقامة مشروع لبيع الخضراوات يوفر دخل ثابت لأسرته تساعدها علي مواجهة أعباء الحياة.

وقال الداودي، إنه فور علمه بشكوى المواطن كلف مديرية التضامن الاجتماعي بالتواصل معه وبحث حالته، فأشار المواطن إلى رغبته في الحصول علي مشروع "تروسيكل" لبيع الخضار، كما أن المديرية قامت بتسجيله ببرنامج تكافل وكرامة تنفيذًا لخطة الدولة 2030 لمساندة كافة شرائح المجتمع الأولى بالرعاية والتقليل من نسب الفقر والبطالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي