المشرف العام على التحرير داليا عماد

أول تعليق من أبو تريكة حول أنباء اقتراب عودته إلى مصر

أهل مصر
محمد أبو تريكة

نشر لاعب النادي الأهلي والمنتخب الأول السابق، محمد أبو تريكة، عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، صورًا جديدة له، بعد الأنباء التي ترددت عن اقتراب عودته لمصر.

أبو تريكة يعود لمصر

وعلق أبو تريكة على الصور:"كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير".

اقرأ أيضًا:شائعة وفاة عمرو زكي.. البلدوز: أنا بخير وأستعد لـ فترة معايشة تدريبية

وفى 30 أبريل عام 2018، نشرت الجريدة الرسمية قرارا من محكمة جنايات القاهرة بإدراج أبو تريكة للمرة الثانية هو و1529 شخصية على قائمة الإرهاب لمدة 5 سنوات.

وكانت محكمة الجنايات، قد أصدرت في يناير 2017، حكمًا بإدراج اسم لاعب الكرة المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة، ضمن قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات كاملة، وفقًا لقانون الكيانات والقوائم الإرهابية.

وذكرت المحكمة أن النيابة العامة تقدمت بطلب لإدراج عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الموالين للجماعة والتحفظ على أموالهم، نظرًا لاستناد العمليات الإرهابية على الأموال التي يمدها بها هؤلاء الأعضاء، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، إضافة لمساعدة هؤلاء الأشخاص للإرهابيين ماديًا ومعنويًا.

واعتمدت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 6 شمال على عدد من المستندات كانت ضمن أوراقها فى قرار إدراج 1538 شخصًا على قوائم الإرهاب، من بينهم لاعب الكرة الدولي السابق محمد أبو تريكة.

عودة أبو تريكة إلى مصر

ومحمد محمد محمد أبو تريكة، هو لاعب كرة قدم دولي مصري سابق، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني. يتميز بكونه لاعب صانع ألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق، حيث تم تشبيه أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشئ ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محلياً وعالمياً، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 .

عودة أبو تريكة إلى مصر

حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضاً 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

عودة أبو تريكة إلى مصر

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
اختناق 23 شخصا إثر تسريب أسطوانة "نيتروجين" داخل ورشة لحام بالبدارى في أسيوط