اعلان

"ملاهي الدقهلية" أزمات لا تنتهي.. تسببت في مصرع الكثير من الأطفال.. وقرارات غلقها "حبر على ورق"

ملاهي الدقهلية تسببت في مصرع الكثير من الأطفال
كتب : عمروعلى

أصبحت الملاهى فى مدن وقرى محافظة الدقهلية، خطرًا داهمًا، وذلك لعدم وجود تراخيص لأكثرها، ولا مراعاة للأمان والسلامة أيضًا، وتسبب ذلك فى مصرع الكثير من الأطفال والشباب.

ملاهي الدقهلية تسببت في مصرع الكثير من الأطفال

ملاهي المنصورة 

فى مدينة المنصورة توجد الكثير من الملاهي، وقام مسؤولو المجلس المحلي بغلقها وتشميعها أكثر من مرة، وذلك بعد سقوط من عليها من أطفال، وتسببت أيضا بعض الملاهى فى الموالد، مثل مدينة دكرنس التى يوجد بها ملاهي أثناء فترة اللأعياد في وفاة العديد من الشباب، وتم إغلاقها ولكن عاد الوضع كما هو عليه.

ملاهي الدقهلية تسببت في مصرع الكثير من الأطفال

مدينة دكرنس

"محمد السيد" أحد أبناء مدينة دكرنس، أكد أن الملاهى التى تأتى فى أيام العيد خطر يداهم الأطفال والشباب ومات الكثير منهم من قبل، وكانت الإجراءات المتبعة من قبل المسؤولين هى الغلق فقط وبعد ذلك تعود الملاهى للعمل مرة أخرى. 

كما أكد على أن تلك الملاهى لا توجد لها أى تراخيص ولا يتم الكشف عن مدى سلامتها من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال، وبعد موت أو سقوط أحد منها يثور الجميع وبعد ذلك لم يتحدث أحد ولا يتم التحرك من قبل المسؤولين.

ملاهي الدقهلية تسببت في مصرع الكثير من الأطفال

شكوى الأهالي

لم تكن مدينة دكرنس وحدها بل يوجد فى المنصورة مدينة ملاهى أيضًا والذى اشتكى منها الكثير من الأهالى وعدم وجود رقابة من قبل المسؤلين علها، وتسبب أيضا فى إصابة العديد من الأطفال.

اقرأ أيضا.. "سقطت بهم اللعبة".. إصابة 14 طالبا فى رحلة مدرسية بالدقهلية

ملاهى برديس

كما شهدت ملاهى في برديس المتواجدة فى مدينة المنصورة أيضًا إصابة 14 طالبًا بمدرسة لغات بمدينة طلخا، مما أدى إلى غضب الكثير من الأهالى مطالبين بالتفتيش على جميع الملاهى لسلامة الأطفال. 

وأكدت منال الغندور السكرتير العام المساعد، أنها انتقلت إلى مكان الملاهى وتبين أنها بلا تراخيص ومقومامت سلامة وأمان للأطفال، وتم رفع تقرير للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية. 

محافظ الدقهلية

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة منال الغندور، السكرتير المساعد، لإيقاف أعمال ملاهي بالمنصورة عن العمل وإغلاقها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه صاحبها بعد تعرض تلاميذ مدرسة طلخا الرسمية للغات لحادث سقوط من إحدى الألعاب فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي