اعلان

تحصين 159 ألف رأس ماشية بالدقهلية

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن تحصين 159 ألف و87 رأس ماشية منذ بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمختلف وحدات ومراكز المحافظة والتي انطلقت في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة الأسواق وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.

وأكد الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أنه لا توجد أي حالات اشتباه إصابة، وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.

-اقرأ أيضًا.. إغلاق مدينة ملاهي بالمنصور بعد إصابة 14 طالب فى رحلة مدرسية

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة منال الغندور، السكرتير المساعد، لإيقاف أعمال ملاهي بالمنصورة عن العمل وإغلاقها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه صاحبها بعد تعرض تلاميذ مدرسة طلخا الرسمية للغات لحادث سقوط من إحدى الألعاب فيها.

وكلف محافظ الدقهلية، بمرور اللجنة المشكلة على جميع الملاهي بالمحافظة لمعاينتها وعرض تقرير مفصل عن حالتها ومدي توافر أدوات السلامة والأمان فيها، كما كلف السكرتير العام والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بالتوجه للمستشفى وتوفير كافة أنواع العلاج اللازم والرعاية المطلوبة لطلاب مدرسة طلخا الرسمية للغات المصابين إثر إصابتهم في مدينة ملاهي بالمنصورة خلال رحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً