اعلان

مطالب "الأطباء" ردًا على قواعد "الصحة" في تطبيق نظام التكليف الجديد

نقابة الأطباء

تقدمت نقابة الأطباء بعدد من المطالب ردًا على قواعد إلحاق الأطباء المكلفين على البرنامج التدريبي للزمالة عدد من البنود، إلى الدكتور أحمد محي القاصد مساعد وزيرة الصحة لشئون مستشفيات وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة ورئيس اللجنة العليا للتكيف.

وتم رصد مطالب نقابة الأطباء ردًا على قواعد إلحاق الأطباء المكلفين بالبرنامج التدريبي للزمالة فيما يلي:

1- ضرورة أن تتضمن حركة التظلمات الخاصة بتكليف دفعة سبتمبر 2019 نفس الأعداد (عدد 832) والتخصصات والأماكن التي كانت موجودة بالحركة الأصلية لا يضار الأطباء كما هو متفق عليه مع سيادتكم.

2- البند الخاص بتعديل التخصص وجهة التدريب: أرجو تعديل صياغته حتى لا يحدث أي لبس عند التطبيق وذلك بأن يكون كالتالي:

- يحق للطبيب التقدم لتعديل تخصصه وذلك لمدة ثلاث حركات أخرى متتالية بعد الحركة الأصلية وذلك طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الحركات التالية، ويكون معيار التنسيق هو المجموع الاعتباري للطبيب ورغباته وأماكن التدريب بالتخصصات المتاحة (مثلما يحدث بحركات النيابات الحالية).

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: تكليف 100% من الأطباء المتقدمين لحركة تكليف سبتمبر 2019 وإلحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية

3- برجاء تعديل صياغة السطر الأخير من الصفحة الأخيرة ليكون كالتالي: يحق للطبيب تعديل جهة تكليفه بعد مرور عام على محافظة سكنه (وهذ هو نفس النظام المعمول به حاليًا).

4- نرجو إعادة النظر في البند المتضمن أن الحاصلين على تقدير مقبول يخضعون لسنة تمهيدية قبل الالتحاق بالزمالة ويتم عقد امتحان لهم بعد انتهاء العام.. حيث أن الطبيب الحاصل على مقبول يكفي أنه سيتم توزيعه واختيار تخصصه على غير رغبته كما انه سيخضع للامتحانات الدورية لبرنامج الزمالة فإذا كان غير كفء فلن يتم نجاحه ببرنامج الزمالة وبالتالي نرجو أن يلحق مثل باقي الخريجين بنفس قواعدهم.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وافقت على تكليف 100% من الأطباء المتقدمين لحركة تكليف سبتمبر 2019 وإلحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني، موضحة أن الأطباء الذين لم يتقدموا للتكليف في المواعيد المحددة يمكنهم التقدم في حركة التظلمات المقرر الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم، أو مع حركة التكليف القادمة مارس 2020، وذلك طبقًا لقانون التكليف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية