اعلان
اعلان

وزارة التموين تعلن موعد غلق باب التظلمات على البطاقات

وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، غلق باب تظلمات وزارة التموين يوم الأحد المقبل، بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالاستبعاد من التموين وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، مضيفة أنها بصدد الإعلان عن نتائج تظلمات وزارة التموين المقرر لها 15 ديسمبر الجاري فور انتهاء المدة المحددة للتظلمات.

وأوضحت أنها سوف تعلن عن أعداد من تقدموا بتظلمات بطاقة التموين، وأعداد المستبعدين من المنظومة التموينية، وكذلك المواطنين الذي تم إعادتهم للمنظومة بعد إثبات أحقيتهم في الدعم، وذلك بعد غلق فترة تظلمات التموين للحصول على أرقام دقيقة ونهائية .

يذكر أن وزارة التموين قررت مد فترة تلقى تظلمات بطاقات التموين حتى 15 ديسمبر الجاري، لتكون فرصة أمام المواطنين الذين لم يتقدموا بتظلمات لاستخراج الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات صحة تظلمهم واستحقاقهم للدعم.

وتواصل جميع مكاتب التموين بكافة محافظات الجمهورية، استلام تظلمات التموين 2019 ، لأصحاب بطاقات التموين المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية وفقا لمحددات الدعم التي أعلنتها وزارة التموين.

اقرأ أيضا.. بعد التخفيض.. بدالو التموين يطالبون بالتعويض عن شراء السلع بالأسعار القديمة

على صعيد آخر، تقدم شباب مشروع جمعيتي وبدالو التموين، بمذكرة للدكتور علي مصيلحي وزير التموين، يطالبون فيها بطلب تعويض سلعي عن السلع المستلمة بالسعر القديم في نوفمبر وقاموا بصرفها بالسعر المخفض في بداية ديسمبر.

وقال البدالون وشباب جمعيتي في مذكرتهم، أنه في يوليو 2017 تم تغيير أسعار سلعتي السكر والزيت بارتفاع سعر السكر من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات وزجاجة الزيت 800 من 12 جنيها الي 14 جنيها.

وأضافوا، قامت شركتى الجملة بناء على منشور الشركة القابضة بحصر الكميات ومطالبتنا بسداد 2000 جنيه عن كل طن سكر و24 جنيها عن كل كرتونة زيت، وقد قامت أغلب المحافظات بسداد هذه القيمة نقدا.

وطالبوا، بالتعويض عن قيمة الانخفاض في الأسعار بعد حصر الكميات واستبعاد أي جزء من قيمة الحصة تم استلامه بالسعر المخفض.

وشددوا على أن يكون التعويض سلعي عبارة عن استعاضه استثنائية لا تسجل في المحاسبة حيث إنها استكمال لقيمة التأمين ويكون التعويض للمحافظات التي قامت بسداد فرق السكر والزيت في عام ٢٠١٧ فقط والمنافذ المفتوحة بعد هذا التاريخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً