اعلان

مصر تتقدم 4 مراكز في مؤشر الأمن الغذائي العالمي

مركز معلومات مجلس الوزراء
كتب :

‎نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف حول تقدم مصر في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2019 الصادر عن وحدة أبحاث "الإيكونوميست"، واحتلال مصر المرتبة 55 ضمن 113 دولة يقيسها المؤشر، متقدمة بذلك 6 مراكز عن العام الماضي.

‎وأوضح الإنفوجراف أن منهجية المؤشر تعتمد على قياس 3 عوامل رئيسية: القدرة النقدية للحصول على الغذاء، ومدى توفر الغذاء، وآليات جودة وأمن الغذاء.

اقرأ أيضا.. تونس تحتل المرتبة 53 لمؤشر الأمن الغذائي

وفي وقت سابق، حصلت سلطنة عُمان على المستوى الثاني عربيا وخليجيا والسادس والعشرين عالميا ضمن تقرير المؤشر العالمي للأمن الغذائي الصادر عن مجلة "إيكونومست" البريطانية والذي تقوم المجلة بإصداره بشكل سنوي من بين "113" دولة شملها التصنيف.

يُذكر أن المؤشر العالمي للأمن الغذائي يقيس وضع الأمن الغذائي في دول العالم وفقا لمعايير الأمن الغذائي الأساسية وهو مؤشر القدرة على الحصول على الغذاء، وحصلت السلطنة على "2ر74" نقطة من "100" نقطة لتحصل على الترتيب الـ "32" عالميا في هذا المعيار، وفي وفرة الغذاء حصلت السلطنة فيه على "2ر73" نقطة من "100" نقطة لتحصل على المركز الـ "21" عالميا في هذا المعيار وسلامة وجودة الغذاء، وحصـلت علـى "73" نقطـة من "100" نقطة لتحصل على المركز الـ "26" عالميا في هذا المعيار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "صور"