قفز من الطابق العاشر هربًا من الترحيل.. تفاصيل وفاة مواطن مصري في الكويت

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، متابعة المستحقات المالية للعامل المصري سعد راشد، الذي توفي منذ 5 أيام، إثر سقوطه من الطابق العاشر، بمحل إقامته في الكويت في منطقة المهبولة بمحافظة الأحمدي، بعد مداهمة قوات الشرطة للسكن المشغول بالعمال.

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، بأن رجال الأمن حاصروا العامل، لانتهاء إقامته في الكويت، وتأخر صاحب الشركة التي يعمل بها العامل المصري، في إنهاء إجراءات تجديد إقامة العامل.

وأكد العمال المصريون أنهم تعرضوا للظلم والمتاجرة بهم من قبل مدير الشركة الذي تقدم بشكوى ضدهم، لافتين إلى أنهم تقدموا بشكوى ضده إلى هيئة القوى العاملة الكويتية، بعد رفضه منحهم حقوقهم المتفق عليها.

على صعيد آخر، أفاد المستشار العمالي أحمد يوسف إلى أن القنصلية المصرية بدولة الكويت تابعت حادث وفاة المواطن المصري طارق سعد راشد مبارك، حيث استدعى السفير هشام عسران رئيس البعثة القنصلية المصرية في الكويت صاحب الشركة للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة تفاصيل عن الوضع القانوني للشركة وأسباب تأخرها في القيام بإجراءات إقامة العمال.

من جانبها تواصلت الوزارة، مع المستشار العمالي بالكويت للوقوف على آخر تطورات الموقف بالنسبة لمستحقات المتوفى، وقد أكد أن الكفيل سيقوم بسداد كافة المستحقات المالية للعامل المتوفي بعد تزويد محاميه للشركة بإعلام الوراثة الصادر من الورثة الشرعيين للعامل، كما تعهد بسداد أجر العامل المتوفي لمدة عام كامل.