القوى العاملة بالبرلمان تعلن موعد صرف العلاوات الخمس (فيديو)

أهل مصر
عبد الفتاح محمد أمين سر لجنة القوي العاملة
عبد الفتاح محمد أمين سر لجنة القوي العاملة

قال عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوي العاملة، في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إنه سيتم صرف العلاوات الخمسة قريبا، بعد انتهاء الحكومة من أعداد قانون لتفعيل صرف العلاوات الخمسة.

وأضاف أن الحكومة أعلنت التزامها بصرف العلاوات الخمسة بعد الانتهاء من مشروع القانون الموجود حاليا فى مجلس الدولة للمراجعة.

اقرأ أيضا.. رئيس الثروة السمكية: 500 مليون جنيه قيمة دعم المرحلة الثالثة لتطوير البرلس (فيديو)

وأكدت الوزارة في وقت سابق، حرص الحكومة التام واستمرارها في دعم أصحاب المعاشات على مدار السنوات الماضية، مشيرة إلى أن قيمة المعاشات خلال العام المالي 2018/2019 بلغت 176 مليار جنيه لعدد 9,7 مليون صاحب معاش ومستفيد، مقارنة بـ 54.8 مليار جنيه خلال العام المالي 2010/2011 لعدد 8.133 مليون مستفيد.

وفي هذا السياق، نفت الوزارة ما تردد من أنباء حول استبعاد الحكومة بعض فئات أصحاب المعاشات في مشروع قانون "إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات" الجديد.

وأوضحت أن فلسفة مشروع قانون التأمينات الجديد ترتكز على الاستمرار في نظام المزايا المحددة، والمحافظة على الحقوق المكتسبة وفقًا للقوانين الحالية للتأمينات الاجتماعية، مع إنشاء مجلس أمناء لاستثمار أموال التأمين الاجتماعي.

وأضافت أنه سيتم إنشاء صندوق للاستثمار العقاري، مع دمج أجر الاشتراك التأميني الأساسي والمتغير في الأجر الشامل، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الأجر الذي يحسب على أساسه المعاش بالنسبة للمواطنين الذين لهم الحق في صرف المعاشات.