اعلان

الجمعة المقبلة.. انطلاق فعاليات جائزة عبد الستار سليم في الشعر والأدب بنجع حمادي

تبدأ فعاليات جائزة عبد الستار سليم في الشعر والأدب، يوم الجمعة المقبل، بمسقط رأس الشاعر بقرية الرحمانية التابعة لمركز نجع حمادي، شمال قنا.

ومن المقرر انطلاق فعاليات الجائزة، الساعة 3 عصرًا، بحضور عدد من الشعراء والمثقفين ورجال الدين ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية على مستوى المحافظة، وسوف ين مقر الاحتفال بجوار قصر الثقافة أمام الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي، وتتضمن الجائزة الشعر بأنواعه الفصحى والعامية، وفن الواو إضافة إلى النقد، في حضور عدد من الصحفيين والإعلاميين لتغطية الفعالية.

اقرأ يضًا..للمرة الرابعة.. انفجار ماسورة مياه بالشئون أغرقت المصالح الحكومية وعطلت حركة المرور بقنا

جدير بالذكر أن عبد الستار سليم، ولد بقرية الرحمانية بمركز نجع حمادي، شمال قنا، وهو شاعر فصحى، وناقد وباحث في التراث، وحائز على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب وله عدة دواوين منها "واو.. عبد الستار سليم" ومزامير العصر الخلفي.

كانت محافظة قنا شهدت صباح اليوم، واقعة مصرع طالب بالثانوية، عقب تناوله موز به سم فئران، فأصيب بحالة تسمم، ثم وفاته، بمركز أبوتشت، شمالي قنا، وتلقى اللواء شريف عبدالحميد،مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة أبوتشت، يفيد بمصرع سليمان خلف محمد، 18 عامًا، طالب بالثانوية، عقب إصابته بحالة تسمم، وكشفت تحريات المباحث،برئاسة العميد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي، أن المتوفى تناول كمية من الموز المسموم عن طريق الخطأ، أودت إلى إصابته ومن ثم إلى وفاته.

وأوضحت التحريات، أن الطالب قبيل الوفاة، تم وضع سم فئران في بعض المناطق بالمنزل، للقضاء على الفئران، دون إزالة المأكولات من تلك المناطق، فلحق السم كمية من الموز، نظرًا لأن أهل المنزل لم يخبرو بقية عائلتهم بوضع السم، فقد تناول من الموز المتوفي دون علمه بأن بها سم فئران، مما أسفر عن إصابته بحالة تسمم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً