المشرف العام على التحرير داليا عماد

فاروق الباز: قريبا سيصل المصريون إلى سطح القمر

أهل مصر
الدكتور فاروق الباز

قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، مساء اليوم الثلاثاء ، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى، المذاع على فضائية "أون إي" إن الإقامة على سطح القمر ليست حلما ببعيد وأنه خلال سنوات قليلة سيصل المصريون إلى القمر والعيش عليه.

وأضاف، أن صحراء القمر تشبه كثيرا الصحراء الغربية فى مصر، مشيرا إلى أن سطح القمر مر بنفس الظواهر الطبيعية التى مرت بها الصحراء الغربية فى مصر من أمطار وغيرها.

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور فاروق الباز عن أزمة سد النهضة، قال إن سد النهضة مبني على أرض سليمة، والموضوع مدروس دراسة حقيقية وكل شيء معمول حسابه.

وأضاف أن كل ما يقال عن الانهيار كلام مصري من الناس اللي بتهوش، فاللي بنى السد مش هبل، فالسد مبني على أرض صلبة ومستوفي الاشتراطات الجيولوجية".

وتابع العالم المصري: "مصر بدات تتحسن فأنا آمن على مصر لأنها بدأت تتحسن، لما عرفنا إن إثيوبيا عايزة تبني سد ما اتحركناش ولا سألنا فيهم، رغم أن الكوادر المصرية عملت أكبر سد في العالم"، مضيفًا: "نحن المسؤولون عن أزمة سد النهضة منذ 50 عامًا عندما علمنا برغبة الإثيوبيين في بنائه آنذاك، وعدم انتظار بنائه من أطراف أو شركات أجنبية بما يضر بمصالح مصر المائية".

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس الخميس مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة