اعلان

غضب بدمنهور لتوريد لحوم فاسدة لإحدى دور المسنين.. المحافظ يأمر بالتفتيش ويرسل كمية أغذية طازجة للدار.. الأهالي: يرضي مين إهانة كبار السن دول أمانة في رقبة المسئولين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة البحيرة، عقب تداول خبر استخدم لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في دار المسنين بقرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور.

وأعرب "ياسر شميس" عن غضبه قائلًا: "يرضي مين إهانة كبار السن، لا شرع ودين يقول انهم يتعرضوا لكل دا، دول أمانة عند الموظفين ومسؤولين الدار، يجب معاقبة كافة الأطراف التي ساهمت في دخول المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل الدار".

اقرأ أيضا.. تموين البحيرة يتمكن من ضبط ١٢٨٠ كيلو لحوم فاسدة بمركز بدر بالبحيرة

من جانبه أعلن المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أنه بناء علي معلومات وردت لمكتب اللواء هشام آمنة محافظ البحيره بقيام مسئولي إحدى دور رعاية المسنين بالأبعادية بمركز دمنهور، باستخدام لحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في مطبخ الدار، تم التنسيق مع محمود الرمسيسي مدير عام إدارة الرقابه والمتابعه بالمحافظة وتم تفتيش مطابخ دار المسنين وتم بالفعل ضبط 32 كيلو لحوم منتهية الصلاحية وكميات كبيرة من البسكويت منتهي الصلاحية.

وتم التحفظ علي المضبوطات وتوجيه الاتهام لمدير الدار ومسئولي توريد الأغذيه للدار بالمحضر رقم 380 جنح أمن دولة طوارئ.

ومن جانبه قرر محافظ البحيرة إرسال كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والأغذيه المتنوعة للدار، كما أمر بحسن معاملة نزلاء ونزيلات الدار وتحسين مستوي معيشتهم ومدهم بكل ما يحتاجونه من ملبس ومأكل.

وقامت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري والوحدات المحلية بمراكز بدر، دمنهور، وادى النطرون، كوم حمادة، كفر الدوار، شبراخيت، المحمودية، بعمل عدة حملات تموينية.

أسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بدقيق بلدى مدعم لبيعها في السوق السوداء بمركز بدر كما تم تحرير ٣ محاضر غش تجارى لمحلات تجارية لحيازته عدد ٢٠ عبوة مبيدات منتهية الصلاحية وكذا أحد المحلات التجارية لحيازته ٧١ كيس مقرمشات منتهية الصلاحية، تحرير ١١ محضر عدم إعلان عن الاسعار لأنشطة مختلفة، وتحرير ٣محاضرلحوم مكشوفة وغير مغطاة.

كما تم خلال حملة مسائية لمفتشي الرقابة بإدارة تموين بندر دمنهور علي محلات بيع اللحوم المجمدة والمطاعم والأسواق بدمنهور بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري تم ضبط كميات من اللحوم المفرومة والبسطرمة ودجاج مشوي وكبدة  غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تحرير 2 قضية تموينية  والتحفظ علي اللحوم والكميات المخالفة، كما تم خلال الحملة الليلية بمركز بدر تم تحرير 28 محضر عبارة عن 12 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن بينهم مخبز جاري غلقه لتجاوز مقدار العجز في وزن الرغيف عن 35 جرام، 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،  2 محضر توقف مخبز عن الإنتاج بدون عذر، محضر عدم وجود سجل تفتيش بالمخبز، 11 محضر عدم إعلان عن الاسعار

كما تم تحرير  11 محضر بمركز ومدينة وادى النطرون عبارة عن 2 محضر عش تجاري وتم ضبط 100 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية،  9 محاضر عدم إعلان عن الأسعار وعرض لحوم مكشوفة، وتحرير 9 محاضر بمركز كفر الدوار عبارة عن 9 محاضر غلق البدالين التموينين أثناء مواعيد العمل الرسمية - محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار.

وبمركز ومدينة كوم حمادة تم ضبط  6 مخابز بلديه تنتج خبز بلدي ناقص الوزن وكان يتراوح نقص الوزن ما بين 23 جرام و9 جرامات ببندر كوم حماده كما تم تحرير محضر ضد احد محطات البترول لعدم الاعلان عن الاسعار والخدمات التي تقدمها للجمهور، تحرير 7 محاضر بمركز شبراخيت وضبط كميه من مسحوق الشيكولاته (كاكاو) مجهوله المصدر وبدون بيانات، كميه 3 كرتونه بلح تمر مجهولة المصدر، محضر  مخبز سياحي لمزاوله العمل بدون ترخيص، 4 محلات لأنشطة تجارية لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة.

كما تم تحرير 13 محضرا بمركز المحمودية، محضر لأحد محلات الجزارة لحيازته وعرضة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، محضر لأحد محلات الجزارة لمنعة مأمور الضبط من تأدية عملهم، ضبط 3 محلات جزارة لعرضها لحوما مكشوفة، ضبط 6 محلات مواد غذائية لعدم اعلانهم عن الاسعار المعروضة، محضر لأحد مستودعات الغاز لغلق المستودع فى مواعيد العمل الرسمية، محضر ادارى لأحد المحلات نتيجة فحص شكوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً