اعلان

أعشاب طبيعية تعمل علي علاج إرتفاع السكري و ضغط الدم..تعرف عليها

علاج إرتفاع السكري و ضغط الدم
علاج إرتفاع السكري و ضغط الدم

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل بشكل فعال علي علاج إرتفاع مرض السكري و ضغط الدم، حيث يعتبر إرتفاع ضغط الدم ومرض السكري من أكثر الأمراض المنتشرة ، إذا لم تتم معالجتهما على الفور يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة، مثل السكتة الدماغية وضعف البصر والنوبة القلبية وتلف الكلى وفشل القلب الاحتقاني والزهايمر، بالإضافة إلي أمراض الأوعية الدموية الطرفية وغيرها، ونتناول في التقرير التالي مجموعة من الأعشاب المنتشرة والمتواجدة بكثرة والتي تعمل علي علاج إرتفاع ضغط الدم والسكري:

زنجبيل

- الزنجبيل حيث يعمل الزنجبيل على تحسين الهضم وخفض مستويات السكر في الدم، كما أن له تأثير مضاد لإرتفاع سكر الدم، ويمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الكلي في الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد .

- القرفة حيث تعتبر القرفة من التوابل شائعة الاستخدام، وهي مفيدة للغاية في خفض ضغط الدم، ووجدت دراسة أجريت على القوارض أن مستخلص القرفة يخفض من ظهوره المفاجئ وارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة.

- الريحان حيث يساعد في خفض ضغط الدم، فهو يحتوى على الأوجينول الكيميائي الذى يحارب المواد التي تشد الأوعية الدموية وبالتالي يساعد في تقليل ضغط الدم.

ثوم

- الثوم مع بداية فصل الشتاء، يزداد استهلاك الثوم تلقائيًا، لا تعطي هذه العشبة نكهة طعامك فحسب، بل لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية، لديه القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق زيادة أكسيد النيتريك في الجسم.

اقرأ أيضا..

التطعيم ضد الحصبة ضروري قبل السفر إلى هذه البلاد

مع فصل الشتاء كيف تحافظ علي لياقتك البدنية دون النزول من المنزل.. تعرف علي التفاصيل

- الحلبة مفيدة جدا لمرض السكري وقد ثبت ذلك من خلال كل من الدراسات الحيوانية والبشرية، في دراسة أجريت على 25 شخصًا مصابون بداء السكري من النوع الثانى، وجدت أن بذور الحلبة لها تأثير رائع في التحكم في مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً