اعلان

السيسي في منتدى أسوان: مصر واجهت الإرهاب في 2013 بالتنمية

كتب : نهى نجم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى اسوان للسلام والتنمية، إن مصر كانت تواجه الإرهاب في 2013 وتحركنا في مسارين للتنمية وتعزيز السلم والأمن وموجهة الإرهاب، مؤكدًا أن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا ببنية تحتية قوية وشبكة تربط بين مصر ودول القارة السمراء بمختلف المجالات سواء نقل أو كهرباء أو اتصالات.

اقرأ أيضًا.. السيسي في منتدى السلام والتنمية: تمكين المرأة والشباب في القارة السمراء يحقق غدٍ أفضل

السيسي في منتدى أسوان

وتابع السيسي خلال الجسلة الأولى بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن ما يحدث في مصر هو صورة مصغرة للعالم الأفريقي، قائلًا: " في 2013 كنا نعاني من الإرهاب والحروب ومازالنا نعاني ولكننا تحركنا نحو التنمية بتطوير بنية تحتية أساسية بكافة المجلات المختلفة وواجهناه بإطلاق خطة طموحة لصالح التنمية".

منتدى أسوان للسلام والتنمية 

منتدى أسوان للسلام والتنمية 

وأوضح السيسي في منتدى اسوان، أن أفريقيا تعاني من انقطاع الكهرباء قائلًا: " لو كان هناك بنية أساسية متطورة لتمكنا من توصيل ما تتطلبه الدول الأفريقية عبر شبكة ربط مشتركة بين مصر والدول الأفريقية للنهوض بالتنمية ولنقل الخبرات والاسلحة والذخائر". 

وتابع السيسي: ندعم الدول الأفريقية بما يتناسب مع قدراتنا وإمكانياتنا. 

منتدى السلام والتنمية 

وأشاد السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بالتحرك الأفريقي نحو التنمية والاستقرار لمواجهة كافة التحديات المبنية على التنمية المستدامة في القارة السمراء. 

كان قد انطلقت فعاليات النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، ويأتي منتدى السلام والتنمية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم