اعلان

ضبط 69 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت مديرية الطب البيطري فى المنيا، جهودها فى مراقبة الأسواق من خلال الحملات التفتيشية المكبرة على أماكن عرض وبيع اللحوم بمركزى سمالوط، والعدوة، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وعدد من الجهات المعنية، لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنيين.

قال الدكتورمحمد عثمان مديرمديرية الطب البيطرى،إن إدارة المجازروالتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 6 قضايا خلال عدد من الحملات على مركزى سمالوط- العدوة، حيث تم ضبط 69.5 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية منها 57.5 كجم بمركز سمالوط و12 كجم بمركز العدوة، وأشار انه تم مصادرة جميع المضبوطات وفقًا للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة وتحويل الامر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد مدير الطب البيطري على استمرار الحملات التفتيشية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة،للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة،بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجارى حرصًا على الصالح العام.

كما أعلنت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بالمنيا، عن تكثيف حملات التفتيش على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية على مستوى مراكز المحافظة، تنفيذًا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لإحكام الرقابة على سوق الدواء ورصد المخالفات حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

جاء ذلك خلال الحملات التفتيشية التى نظمتها إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة،خلال شهر أكتوبرالماضى، بالاشتراك مع الجهات الرقابية، شملت المرور على 242 صيدلية و8 مخازن أدوية خاصة.

من جانبها قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزراة الصحة، إنه تم تحرير57 محضر شرطي للصيدليات المخالفة وغلق إدارى لصيدليتين مخالفتين، واتخاذ الإجرات القانونية اللازمة حيال المخالفات،فضلًا عن المرور على 110 منشاة طبية حكومية مابين مستشفيات ومراكز طبية ووحدات، كما أكدت وكيلة الوزارة على استمرار الحملات التفتيشية على كافة المنشأت الطبية من أجل إحكام الرقابة والمتابعة للمنشأت الطبية والصيدليات الخاصة لسلامة المواطنين.

فيما أعلنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالمنيا، عن ضبط صيدلية غير مرخصة داخل مستشفى خاص بالتعاون مع إدارة العلاج الحر، وكذلك صيدليتين للإتجار بالأقراص المخدرة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

اقرأ أيضًا.. تحرير35 مخالفة تموينية في المنيا

جاء ذلك خلال الحملات التفتيشية التي نظمتها إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالمنيا خلال شهر سبتمبر، حيث نفذت إدارة التفتيش الصيدلي ثلاث حملات تفتيشية بالاشتراك مع الجهات الرقابية، شملت المرور على 150 صيدلية و10 مخازن أدوية خاصة للوقوف على تراخيص العمل بتلك المنشآت والأدوية والمستلزمات الطبية المعروضة بها.

من جانبها، قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم تحرير 23 محضر شرطى للصيدليات المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات مؤكدة على استمرار الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية من اجل إحكام الرقابة والمتابعة للمنشآت الطبية والصيدليات الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

كما تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير35 مخالفة تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين إن الحملات أسفرت عن تحرير 23 مخالفة للمخابز البلدية منها 9 لنقص الوزن، و6 لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخالفتين لعدم حيازة سجلات و6 مخالفات متنوعة أخرى، بالإضافة إلى12 مخالفة فى مجال الأسواق منها 3 لعدم صلاحية المنتج و8 للتلاعب فى المقررات التموينية ومخالفة لأحد محال الجزارة بأبوقرقاص حيث تم مصادرة 10 كجم لحوم بلدية للذبح خارج المجازر، ومصادرة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية فى حيازة إحدى صيدليات مركز ديرمواس، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي