اعلان

السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية: حل سلمي شامل للأزمة الليبية

السيسى فى منتدى اسوان للسلام والتنمية
السيسى فى منتدى اسوان للسلام والتنمية
كتب : نهى نجم

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن العمل الجماعي بين دول القارة السمراء مهم لمحاربة الإرهاب والتطرف وتعزير السلام، مؤكدًا أن أن الأزمة الليبية في طريقها للحل خلال الشهور المقبلة وسيكون سلمي.

اقرأ أيضًا.. السيسي في منتدى السلام والتنمية: تمكين المرأة والشباب في القارة السمراء يحقق غدٍ أفضل

منتدى أسوان للسلام والتنمية

وتابع السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية، أن مصر على مشارف الانتهاء من رئاساتها للاتحاد الإفريقي لكنها ستستمر في دعم دول القارة الإفريقية والاتحاد للقيام بدورها في خدمة قضايا شعوب القارة.

منتدى أسوان للسلام والتنمية

تتضمنت جلسة افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، كلمة السيسي وعددًا من الجلسات أبرزها: إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فب منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن يتناول منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في اليوم الثاني له، موضوعات تعزيز دور المرأة فى تحقيق السلام والأمن والتنمية، النزوح القسرى فى أفريقيا، وتعزيز شراكة أفريقيا مع العالم، تمويل التعافى الاقتصادى بعد النزاعات،دور التمويل الرقمى والشمول المالى فى استدامة التنمية والسلام.

وفي الجلسة الختامية بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، إطلاق "إعلان أسوان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين