"وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ"..دودة الأرض تقضي على أوراق مدرسة بقنا ما عدا "المصحف"(صور)

أهل مصر
دودة الأرض تقضي على أوراق مدرسة في الجبلاو بقنا
دودة الأرض تقضي على أوراق مدرسة في الجبلاو بقنا

نشر مُعلم على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه هو وزملائه وجدوا شيئًا غريبًا عندما قاموا بفتح دواليب أحد غرف المدرسة، حيث وجدوا الأوراق الخاصة بالمدرسة عبارة عن رماد متآكلة بواسطة دودة الأرض، والمصحف مُصان لم يمسه شئ كما وضع أول مرة.

اقرأ أيضًا..الإعدام لشخصين والمؤبد لاثنين آخرين والسجن 15 عامًا لقاتلي أبن عمهم بقنا

وقال محمد مصطفى، أخصائي اجتماعي في مدرسة الثانوية المشتركة في الجبلاو بقنا، إن زملائه المعلم جرجس أخصائي الصحافة، وعبده الإمام أخصائي التكنولوجيا، هما من اكتشفا تلك الواقعة عندما فتحا الدواليب لتنظيفها وترتيب الغرفة بالكامل، لاختيارها بوضع منضدة "بينج بونج" لخدمة الطلاب كنوع نشاطي جديد يمارسونه.

اقرأ أيضًا.. بعد شطب الحمام العثماني من الآثار' الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر..الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

دودة الأرض تقضي على أوراق مدرسة في الجبلاو بقنا دون ان تمس المصحف

وأضاف، أنهما فوجئا بأن كل الأوراق متآكلة ما عدا المصحف مُصان، فاندهش المعلمان من ذلك الأمر مرددين "سبحان الله"، وعلق المعلم على قصة عدم الحفاظ على الأوراق الأساسية بالمدرسة، بأنهم كانو يحفظونها في دواليب من الحديد، كما موجود في كل المدارس ولكن دودة الأرض ليس بسهل مقاومتها، ومنتشرة في محافظة قنا في الأراضي الزراعية والمباني المهجورة والمدارس وأن ورائها خراب في تآكل ما يقابلها.

كما طالب المدرسين من مديرية الزراعة في توفير مواد لمكافحتها بطريقة آمنة من قبل الإدارة العامة لمكافحة الآفات، لأن خطر دودة الأرض يتزايد.