تجنبًا لزيادة الوزن في الشتاء.. خبيرة تغذية تضع 5 وجبات سريعة صحية غير ضارة

أهل مصر

أحيانا قد تجبرك الظروف على تناول الوجبات السريعة مثل عدم وجود الوقت الكافي لإعداد الطعام أو مشاركة الأهل والأصدقاء في تناول الطعام وغيرها، ويمكن القول بأن الوجبات السريعة ليست كلها ضارة، حيث يمكن بإجراء بعض التغيرات جعلها أفضل وأكثر ملائمة للصحة مقارنة بغيرها من الاختيارات العشوائية.

وضعت الدكتورة نبال عبد الرحمن ابو العلا أخصائية تغذية بالمعهد القومي للتغذية، 5 وجبات غذائية سريعة وصحية يمكن تناولها والاعتماد عليها في حالة عدم وجود وقت كافي لتحضير أطعمة مناسبة وهي كالتالي:

5 وجبات غذائية سريعة وصحية

1- يفضل عند طلب "البيتزا" اختيار الأنواع التي تحتوي على كميات أكبر من الخضروات وأقل من اللحوم والأجبان، وأن تكون القاعدة رقيقة للتقليل من السعرات الكلية للبيتزا.

2- في حالة الأكل في مطاعم "البرجر" يفضل اختيار الخبز الأسمر وطلب الحجم الصغير ويفضل المشوي بدلا من المقلي وتجنب أكل البطاطس المقلية وشرب المشروبات الغازية ويستبدل بها بعض الفاكهة أو العصائر الطبيعية غير المحلاة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أفضل نمط غذائي خلال فصل الشتاء لتجنب زيادة الوزن

3- اختار السلطات التي تحتوي على الخضروات الطازجة أو البعد عن الإضافات الدسمة مثل المايونيز والخبز المحمص والبقول والجبن والزيوت.

4- اختار الحلويات التي تعتمد على الفاكهة الطازجة مثل سلطة الفواكه أو اختار الحلويات ذات الحجم الصغير لتقليل كمية السعرات فيها ويجب ألا تتناولها أكثر من مرتين في الأسبوع.

5- محاولة تجنب جميع المواد المضافة للمواد الغذائية مثل الألوان والمحسنات والمنكهات.

Instance ID Token

Needs Permission