الاتصالات: 22.5 مليار جنيه مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخزانة العامة خلال 2018

أهل مصر
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات البنية الأساسية والأداء الاقتصادي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودوره في التنمية، أن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخزانة العامة للدولة بلغت نحو 22.5 مليار جنيه بنهاية 2018.

اقرأ أيضًا..على خطى فرنسا..كندا تتجه لفرض ضرائب على شركات الإنترنت العملاقة

أوضح التقرير، أن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخزانة العامة للدولة بنهاية عام 2017 سجلت نحو 18.4 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن القطاع ساهم أيضًا بنحو 40.2 مليار جنيه في عام 2016.

وأكد التقرير أن حصول شركات الاتصالات على رخصة الجيل الرابع، بالإضافة إلى رخصة الشركة الرابعة لخدمات الهاتف المحمول WE ساهم في إضافة ما يقارب 24 مليار جنيه للخزانة العامة للدولة المصرية خلال عام 2016.

وكشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مضاعفة سعة البوابات الدولية للإنترنت خلال عام بتكلفة 20 مليون دولار، كما تم أيضًا رفع كفاءة السنترالات أيضًا بنسبة 260% بتكلفة 400 مليون دولار، وتم رفع كفاءة 33 ألف وحدة تجميع ذكية بتكلفة 650 مليون دولار.

وألمح أن المصرية للاتصالات استثمرت خلال 14 شهرا الماضية إلى 1.6 مليار دولار فى تحديث البنية التحتية لشبكة الإنترنت، وتم زيادة سرعة الخدمة 3 مرات، لافتًا إلى أن الوزارة تخطط الوصول بمتوسط سرعة الإنترنت قبل نهاية العام الحالى إلى 20 ميجابايت.

Instance ID Token

Needs Permission