اعلان

إطلاق صاروخ هاربون مضاد للسفن في تدريبات القوات البحرية بالمتوسط

القوات البحرية المصرية
القوات البحرية المصرية
كتب : أهل مصر

نفذت القوات البحرية المصرية، اليوم الأربعاء، عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، والتي تهدف إلى فرض السيطرة البحرية على المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الأهداف الحيوية في المياه العميقة.

ونفذ تشكيل بحري قتالي يتكون من وحدات بحرية ذات تنوع قتالي، وعلى رأسها إحدى حاملات المروحيات طراز "ميسترال"، ومجموعتها القتالية عددا من الأنشطة القتالية والتدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط.

اقرأ أيضا.. القوات المصرية الروسية تختتم التدريبات المشتركة جسر الصداقة 2019

وأكدت نجاح عملية اطلاق الصاروخ "عمق سطح" من الغواصة بعمق البحر مدى الاحترافية التي وصل إليها رجال القوات البحرية المصرية واطقم الوحدات والتشكيلات المقاتلة وظهر ذلك من خلال قدراتهم علي التعامل مع أحدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية لتحقيق الأمن البحري وتأمين المصالح الاقتصادية لمصر في المياه العميقة.

وتضمنت الأنشطة قيام إحدى الغواصات المصرية بإطلاق صاروخ مكبسل عمق سطح طراز "هاربون" وهو صاروخ مضاد للسفن ويصل مداه إلى أكثر من 130 كم.

واختتمت فاعليات التدريب البحرى المصرى الروسى المشترك جسر الصداقة ۲۰۱۹ بنطاق الأسطول الشمالي بمسرح عمليات البحر المتوسط الذى يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بمسرح عمليات البحر المتوسط .

شارك فى التدريب عدد من الوحدات البحرية من الجانب المصرى من الفرقاطات ولنشات الصواريخ وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية ، ومن الجانب الروسى عدد من الفرقاطات والقرويطات وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً