اعلان
اعلان

لحظة ضبط معمل لإنتاج مخدر "الشابو" ومزرعة ماريجوانا بالدقي (فيديو)

كتب : خالد سند

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو عن توجيه ضربة أمنية ناجحة ضد مروجي المواد المخدرة، وأسفرت عن ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بتجهيز معمل لإنتاج مخدر الأيس "الشابو"، وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط "أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة" تخصص نشاطه فى مجال الإتجار بمخدر "الآيس الشابو"، والماريجوانا"، وقيامه بإعداد معمل ومزرعة لتجهيز وإنتاج تلك المواد ومشتقاتها بكميات كبيرة متخذًا من دائرة قسم شرطة الدقى، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع وقام بترويج كميات كبيرة من ذلك المخدر على عملائه بمختلف محافظات الجمهورية، وقد أمكن رصده والوقوف على نشاطه الإجرامى.

اقرأ ايضًا..النيابة تأمر بإعدام 364 زجاجة خمور فاسدة في الزاوية الحمراء

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه حال تواجده بالمعمل والمزرعة المشار إليهما بدائرة قسم شرطة الدقى، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية من مخدر الأيس الجاف وزنت 15،450 كيلو جرام، وكمية من سائل الأيس وزنت 16،370 كيلو جرام، كمية من بذور القنب وزنت 300 جرام، كمية من نبات الماريجوانا وزنت 50 جرام، كمية من زيت الحشيش وزنت 480 جرام، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول.

وتم ضبط كميات من السلائف والكيماويات والمستحضرات الطبية والأجهزة المعملية المستخدمة فى تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات الإتجار وإستخدامه الهاتفين المحمولين للترويج كما أقر بتجهيز المواد الكيميائية والخامات المستخدمة فى تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا، هذا وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالى 80،000،000 ثمانون مليون جنيهًا تقريبًا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمين على عمليات تصنيعها وترويجها على عملائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو