اعلان

السيسي من منتدى أسوان للتنمية: نسعى للتعاون مع السنغال لمكافحة التطرف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم بأسوان الرئيس السنغالي ماكي سال، للمشاركة في منتدى أسوان للسلام والتنمية بالإضافة إلى العديد من رؤساء الدول والشباب حول العالم في منتدى أسوان.

وأعرب الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم بـ منتدى أسوان للتنمية، عن تطلع مصر لتعظيم التعاون مع السنغال في مجال مكافحة الفكر المتطرف كون السنغال أحد مراكز نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير في منطقة غرب أفريقيا.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس السنغال، خلال مشاركته في منتدى أسوان للتنمية، بالتطور المتواصل في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، معرباً عن تقديره الكبير لمصر وشعبها وقيادتها.

كان قد انطلقت فعاليات النسخة الأولى لـ منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، ويأتي منتدى السلام والتنمية.

اقرأ أيضا.. رئيس السنغال في منتدى أسوان للسلام والتنمية: 24% من ميزانية أفريقيا تذهب لمحاربة الإرهاب

أكد ماكى سال الرئيس السنغالى، خلال كلمته فى الجلسة الأولى بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا بديل عن مكافحة الإرهاب فى القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن ميزانية القارة الأفريقية تتكلف من 18% لـ24% لمحاربة الإرهاب، وهذا ينجم عنه "عجز ميزانية" بجانب الإنفاق الكبير على التسليح لمواجهة هذه الظاهرة، كما أكد أن الإرهاب والتغير المناخى يشكلان تحديا كبيرا للقارة، مطالبا بعدم لجوء الدول الأفريقية إلى المديونيات المالية غير المسيطر عليها بجانب مهل سددها خاصة من المؤسسات متعددة الأطراف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء