الأرصاد الجوية: موجة طقس باردة تضرب مصر وتستمر حتى الأسبوع المقبل

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اَخر النهار"، المذاع علي قناة "النهار"، تقديم تامر أمين، إن مصر سوف تتعرض بدءًا من الغد إلى موجة من الاضطرابات والتقلبات في حالة الطقس.

وأشار إلى أن هناك انخفاضا واضحا في درجات الحرارة خاصة الصغرى، معقبًا: "كل من يسأل عن الشتاء فإننا نؤكد له بأن الشتاء قادم بقوة"، مضيفا أن هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة غدًا، مع سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وأفاد بأن معظم أنحاء البلاد معرضة لسقوط الأمطار غدًا، مؤكدا أن وجود نشاط للرياح مع سقوط الأمطار سيشعر المواطنون ببرودة الطقس، ومن المتوقع وجود انخفاض جديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار الأسبوع المقبل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن حالة الطقس غدًا الخميس، تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بين 3و4 درجات مئوية، لتصل بين 19و21 درجة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس غير مستقر ونشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال وقد تصل لحد العاصفة على المناطق الشمالية.

اقرأ أيضا.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. الارصاد الجوية للمواطنين: "ارتدوا كمامات"

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن حالة الطقس غدًا الخميس، تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بين 3و4 درجات مئوية، لتصل بين 19و21 درجة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس غير مستقر ونشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال وقد تصل لحد العاصفة على المناطق الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس غدًا، ليسود حالة من التقلبات الجوية وسيشهد أمطار رعدية وسيول، نظرًا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وقد تمتد الأمطار إلى محافظات علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار على المدن الساحلية حتى السبت المقبل، ويمتد تأثير الأمطار ليشمل محافظات وسط الصعيد يوم الأحد القادم.