اعلان

ما الذي تبحث عنه عند اختيار وسيط الفوركس الجيد؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب :

سوق الفوركس لا يوجد لديه سوق مركزي، يجب على التجار اختيار وسيط لمساعدتهم في اجراء تداولاتهم ولكن هذه ليست مهمة سهلة، فهناك عدد كبير ومتزايد من وسطاء الفوركس، ويمكن أن يكون اختيار الوسيط https://www.xtb.com/ar المناسب أمرًا ساحقًا.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وسيط التداول:

1 .الرقابة التنظيمية

ابحث عن وسيط مصرح له من قبل هيئة تنظيمية عالمية كبرى التي لديها مجموعة من اللوائح القوية المعمول بها لحماية المستثمر، بعض الأمثلة على الهيئات التنظيمية الهامة لتداول الفوركس:

استراليا – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).

قبرص – لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC).

روسيا – اللجنة الفيدرالية لسوق الأوراق المالية في روسيا (FFMS).

جنوب افريقيا – مجلس الخدمات المالية (FSB).

سويسرا – هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية (FINMA).

المملكة المتحدة – هيئة السلوك المالي (FCA).

الولايات المتحدة – الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA).

يضمن المنظم المالي أن يحافظ الوسيط على النزاهة في عملياته بحيث تظل أموال عملائه آمنة، كما أنهم يقومون بإبقاء الوسطاء قيد الفحص لمنعهم من أداء أي أنشطة تعرض عملاءهم للخطر، هذا هو السبب في أنك سوف تسمع في بعض الأحيان عن الحصول على تغريم وسيط لأنشطة معينة.

على الرغم من ذلك، فإنه لا يزال هناك بعض وسطاء الفوركس الذين يعملون دون تنظيم، للتأكد ما إذا كان الوسيط منظمًا، لحصل على رمز الترخيص من موقعه على الويب وتشغيله مقابل موقع الجهة المنظمة، يجب عليك تجنب أية وسطاء لا يخضعون للتنظيم.

2 .منصة التداول

يجب أن تكون منصة التداول جيدة ومستقرة وسهلة الاستخدام, سوف يوفر لك معظم الوسطاء حسابًا تجريبيًا لتجربة منصة التداول الخاصة بهم , بالاضافة الى أخبار السوق حيث يمكنك تعلم المزيد عن طريق قراءة أخبار سوق الفوركس والبيانات الاقتصادية.

منصة ميتاتريدر4 هي المنصة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، فهي منصة عالية التخصيص حيث تم تصميمها خصيصًا لتداول العملات الأجنبية، وتحتوي على مجموعة واسعة من أدوات التحليل الفني والأساسي.

3 .العمولات والاسبريد

في كل مرة تدخل فيها صفقة، عليك أن تدفع إما فروق أسعار أو عمولة، تحتاج إلى اختيار وسيط يقدم أسعار معقولة دون التضحية بالوسيط الموثوق به.

4 .الرافعة المالية

الوسطاء لديهم مجموعة متنوعة من أحجام الرافعة المالية مثل 50:1 أو 500:1، ويقصد بالرافعة المالية هي رأس المال المقترض التي يقترضها المتداول بواسطة الوسطاء، يجب اختيار الوسيط الذي يقدم رافعة مالية تتناسب مع شهيتك للمخاطرة.

5 .الدعم

سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة، لذلك لابد أن يقدم وسيطك الدعم على مدار اليوم الكامل، وأن يكون جاهزًا للإجابة على أسئلتك وتقديم الدعم الفني عند الحاجة إليه، تحتاج أيضًا إلي التفكير في سهولة الوصول إلى وسيط، لهذا يجب أن يقدم الدردشة الحية جنبًا إلى جنب مع الهاتف ودعم البريد الإلكتروني.

6 .سهولة الإيداع والسحب

كل وسيط لديه سياسات تمويل وسحب محددة، اختر وسيطًا يسهل ايداع الأموال وسحبها بطريقة خالية من المتاعب.

7 .حماية البيانات وأمنها

عند فتح حساب مع وسيط تداول العملات الأجنبية فإنك تقدم معلومات شخصية ومالية، وبالتالي يجب أن يكون الوسيط متمتع بميزات أمان قوية تحافظ على أمان هذه المعلومات، تشمل الميزات الإضافة الأخرى التي تعزز الأمان سياسة الخصوصية التي تحدد كيفية استخدام بياناتك.

8 .سرعة التنفيذ

من الضروري اختيار وسيط يتمتع بسرعة تنفيذ المعاملات التي تتيح لك التداول بالسعر الذي تريده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً