اعلان
اعلان

المصل واللقاح: نحذر من أمصال السعار والإنفلونزا الصينية المنتشرة بالأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم وائل الإبراشي، مساء اليوم الأربعاء، "أحذر الناس من أي أمصال خارج وزارة الصحة وهيئة المصل واللقاح؛ لأننا نفاجأ بأمصال مضروبة وليس لها مصدر أو منشأ".

وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار الأمصال الصينية مجهولة المصدر الخاصة بالسعار وفيروس الإنفلونزا، والإلتهاب الكبدي "أ"، مشيرا إلى أنه في حالة تعرض أي شخص لعقر كلب يجب عليه التوجه إلى المراكز الصحية، أو هيئة المصل واللقاح.

وأوضح أن الأمصال المنتشرة في الأسواق ليست مسجلة في وزارة الصحة، ولم تمر بالمسار الطبيعي في التسجيل، ودخلت بطرق غير معروفة، حيث يتم تهريبها من الخارج وغالبا من الصين، والمشكلة الحقيقية أنها خطيرة على الصحة؛ كونها لم تمر على الرقابة الدوائية.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (25354150 /02).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين