اعلان

مباراة مانشستر سيتي ودينامو زغرب.. واقعة أوروبية جديدة تثير الجدل بشأن الـ VAR

كتب :

أثارت واقعة في مباراة دينامو زغرب الكرواتي ومانشستر سيتي في ختام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا مجددًا مدى جدوى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR بينما جاء تأهل أتلانتا الإيطالي لدور الستة عشر للبطولة القارية تاريخيًا.

وقاد أوين هارغريفز الدعوات إلى طرد اللاعب غول غولاك من دينامو زغرب إثر ضربه رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي مساء الأربعاء بالمرفق في وجهه دون أن يحصل على أي عقوبة.

وقبل نهاية الشوط الأول استخدم غولاك مرفقه ليوجه ضربة قوية إلى رودري خلال المباراة التي حسمها مانشستر بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف في ختام مباريات المجموعة الثالثة في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وأمسك رودري بوجهه لكن الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي لم يحتسب أي خطأ ضد لاعب دينامو زغرب رغم أن كاميرات التلفزيون أظهرت مرفق غولاك الأيمن أثناء لمسه وجه رودري إلا أن تقينة VAR لم تتدخل.

وأصيب هارجريفز ومدافع سيتي السابق جوليون ليسكوت بالصدمة خلال تحليل المباراة لشبكة BT الرياضية في الشوط الأول.

وقال ليسكوت: ”لن اندهش لو حصل على بطاقة حمراء مباشرة. كان هناك نية لديه للضرب“ ، بينما استغرب هارغريفز لاعب مانشستر يونايتد السابق من عدم استخدام تكنولوجيا VAR.

وقال هارغريفز : ”ما الهدف من VAR إذا لم تقرر منح بطاقة حمراء في هذه الواقعة؟ هذه الواقعة تستوجب بطاقة حمراء في كل مرة لدرجة أنه ترك الكرة وضرب رودري في وجهه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"