اعلان
اعلان

مؤسس "أمهات مصر" تعرض مشكلات أولياء أمور المدارس الرسمية علي البرلمان

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أنها تلقت شكاوي عديدة من قبل أولياء أمور طلاب المدارس الرسمية عربي ولغات "التجريبية سابقا"، مطالبين بعرضها علي لجنة التعليم بالبرلمان للعمل علي حلها خلال إجتماعهم بالوزير، أسوة بالمدارس الخاصة.

وكان الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أعلن عن عقد لجنة خاصة لبحث المشكلات التي يعاني منها أولياء الأمور بالمدارس الخاصة، الأيام القادمة، لافتا إلي أنه سيتم استدعاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لبحث تلك المشكلات.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أبرز الشكاوي التي تلقاها الاتحاد من أولياء الأمور تتمثل في كثافة الفصول والتي تصل ل60 تلميذ في الفصل الواحد، والعجز الشديد في المعلمين وعدم خبرة أغلبهم في التعامل مع نظام التعليم الجديد، وهو ما يستدعي تكثيف الجهود للعمل علي تدريبهم جيدا، والتشديد عليهم بضرورة الشرح داخل الفصل بشكل جيد.

ولفتت عبير النظر إلي أن هناك شكاوي أخري من سوء حالة دورات المياة مع العجز الشديد في "الدادات" والتي يضطر أولياء الأمور في بعض المدارس بتحمل راتبهم الشهري، وكذلك شكاوي من عدم تدريس الباقة، فضلا عن سيطرة وإستغلال بعض المعلمين للطلاب وإجبارهم علي الدروس الخصوصة، حيث قال أولياء أمور: "يعني اللي بياخد درس عند مدرس الفصل ياخد الدرجات النهائية، واللي مش بياخد مايخدش الدرجات، يرضي مين ده".

وأضافت عبير، أن هناك شكاوي أخري من عدم ضم الأخوة في عدد كبير من المدارس وعدم الإهتمام بالمناهج والأنشطة وتأخر أستلام الكتب، وعدم جاهزية عدد من المدارس بالشبكات والشاشات داخل الفصول الخاصة بنظام التعليم الجديد، وبالإضافة إلي تأخر قبول رياض الأطفال في المدارس كل عام، وضرورة الإهتمام بأقسام اللغات ومنها تدريس اللغة الألمانية بمحافظة الغردقة التي تعتمد علي السائحين الألمان بشكل كبير خاصة لطلاب الصف الرابع وباقي الصفوف بدلا من تدريس اللغة الفرنسية فقط.

قرأ أيضا.. بعد ممالك النار.. رواد السوشيال ميديا لوزارة التعليم: خدعتوا أجيال كاملة واسمه احتلال عثماني مش فتح

وناشدت عبير، لجنة التعليم بالبرلمان بالنظر لكل هذة الشكاوي وبحثها خلال إجتماعهم مع وزير التربية والتعليم الأيام المقبلة، بالأضافة إلي شكاوي أولياء أمور المدارس الخاصة التي ذكرها اتحاد أمهات مصر في بيان سابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض