اعلان
اعلان

أمطار متوسطة ببني سويف واستعدادات شاملة لمواجهة الطوارئ

أمطار ببني سويف
أمطار ببني سويف

تساقطت أمطار خفيفة، صباح اليوم الخميس، على محافظة بني سويف، المصاحبة بحالة من الغيوم، والسحب المنخفضة بكافة الأنحاء والمراكز السبع بالمحافظة.

اقرأ أيضا ضبط تماثيل فرعونية بمركز للغسيل الكلوي في بني سويف (صور)

وشهدت محافظة بني سويف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، المصحوبة بتساقط الأمطار،المصاحبة بإنخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء المحافظة.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف قد شدد على ضرورة الاطمئنان ومراجعة كافة الإستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة.

وطالب بضرورة القيام بالجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الدورية بشكل لتقييم الوضع الحالى للمخرات من حيث صيانتها وتطهيرها.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والقرى والمديريات الخدمية المعنية برفع درجة الإستعداد القصوى في القطاعات الحيوية، وضرورة متابعة تنفيذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية،والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة للنشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن حالة عدم إستقرار الحالة الجوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً