اعلان

السيسي: دور المرأة في المجتمعات الأفريقية أصعب من دورها في أوروبا

كتب : نهى نجم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن هناك ظروف صعبة في مصر وأفريقيا لذلك دور المرأة في تلك المجتمعات أصعب من دورها في أوروبا، مؤكدًا أن المرأة لابد أن تأخذ مكانتها ووضعها، لأن الإرادة السياسية لدعم المرأة لن تتحقق بدون قناعة.

اقرأ أيضًا.. السيسي في منتدى أسوان: المرأة المصرية أثبتت للدولة أنها الأكثر مسئولية والأقل فسادًا

السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية

منتدى أسوان للسلام والتنمية

وأضاف السيسي في فعاليات اليوم الثاني بمنتدى أسوان بجلسة "تعزيز دور المرأة الأفريقية لتحقيق السلام والأمن والتنمية"، أن المرأة تشارك في الشئوون السياسية.

منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة

وكان قد انطلقت فعاليات افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أمس الأربعاء، كلمة السيسي وعددًا من الجلسات أبرزها: إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فب منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن يتناول منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في اليوم الثاني له، موضوعات تعزيز دور المرأة فى تحقيق السلام والأمن والتنمية، النزوح القسرى فى أفريقيا، وتعزيز شراكة أفريقيا مع العالم، تمويل التعافى الاقتصادى بعد النزاعات،دور التمويل الرقمى والشمول المالى فى استدامة التنمية والسلام.

وفي الجلسة الختامية بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، إطلاق "إعلان أسوان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة