وصفات طبيعية تجعلك تستغنين عن أحمر الشفاة

أهل مصر
وصفات تفتيح الشفتين
وصفات تفتيح الشفتين

وصفات طبيعية من المطبخ تعطي لك النتاءئج التي ترغبين بها والحصول عليها، فهناك الكثير من الفتيات تعاني من مشكلة لون الشفاة الغامقة وتحتار في كيفية علاجها، وتضطر لإستخدام أحمر الشفاة لإخفاء لونها الحقيقي، ولكن ليس بعد الأن اتبعي فقط هذه الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفاة لتحصلي على لون شفاة أجمل من لون أحمر الشفاة وطبيعي ويعطي مظهر حيوي ومشرق لوجهك بشكل طبيعي.

وصفات تفتيح الشفتين

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه

الوصفة الأولى: ليمون

أشارت دراسة أجريت عام 2002 إلى أن قشر ثمار الحمضيات يساعد على تفتيح الشفاه الداكنة، ولذلك ينصح بتقطيع الليمون، وفرك القشر بلطف على الشفاه، قبل النوم، ثم شطف الشفاه بالماء البارد عند الاستيقاظ من النوم، وتكرار هذه الوصفة لمدة 30 يوما.

الوصفة الثانية : الليمون والسكر

وينصح قبل النوم ، بتقطيع الليمون وغمسه بالسكر، ثم فرك الشفاه بالليمون المسكر، وشطف الشفاه عند الإستيقاظ من النوم بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفتين 

الوصفة الثالثة: الكركم

ووفقا لدراسة أجريت عام 2010 ، يساعد الكركم على تفتيح الشفاه الداكنة، وذلك من خلال اتباع الآتى:

خلط ملعقة من الحليب مع مسحوق الكركم لعمل عجينة، ثم وضعه على الشفاه وتركها لمدة خمس دقائق قبل شطفه بلطف بالماء البارد، و بعد تجفيف الشفاه، يضع مرطب للشفاه.

الوصفة الرابعة: الصبار

ينصح باستخدام الصبار فى تفتيح الشفاه، من خلال وضع طبقة رقيقة من جل الصبار، على الشفاه مرة واحدة فى اليوم، وبعد أن يجف جل الصبار، تشطف الشفاه بالماء الدافئ.