اعلان

"دو": الجيل الخامس عصر جديد من التطبيقات

كتب : أهل مصر

استضافت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لمصادقة شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019، تحت شعار: «بناء مستقبل الجيل الخامس».

اقرأ أيضاً..الاستثمار: طرح 147 وحدة كاملة التشطيب والمرافق ببنها

وشهد الحدث الذي نظمته «دو»، بالتعاون مع المنتدى الدولي للمصادقة، في فندق «شيراتون مول الإمارات» بدبي، مشاركة واسعة من جانب خبراء وقادة قطاع الاتصال على مستوى المنطقة والعالم.

وافتتح جاسم العوضي، نائب أول للرئيس لعمليات الخدمة في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، المنتدى بكلمة سلّط فيها الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئات التنظيمية ومشغلو الشبكات والمصنعون ومزودو الخدمات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لوضع وتطوير معايير شبكات الجيل الخامس بطرق مبتكرة.

وشارك في الحدث ممثلو عدد كبير من المشغلين ومزودي الخدمات والجهات المسؤولة عن التجارب الميدانية للشبكات والهيئات التنظيمية عبر المنطقة، إضافة إلى ممثلين عن هيئات مصادقة الشبكات في المنتدى الدولي للمصادقة والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، والذين ناقشوا الفرص والإمكانات التي توفرها شبكة الجيل الخامس وأهميتها في تطوير خدمات وتطبيقات جديدة، تحسن حياة الناس وتعود بالفائدة على قطاعات الأعمال.

كما تطرق المشاركون إلى أهمية المعايير الموحدة لشبكات الجيل الخامس ووظائف التشغيل البيني والاتصال بين الأجهزة في دعم عملية تطوير الجيل الأحدث من تقنيات الاتصال.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «تفتح تقنية الجيل الخامس الباب أمام عصر جديد من التطبيقات وحالات الاستخدام الجديدة التي ستسهم في خلق فرص وإمكانات لا حصر لها».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر