اعلان

إحالة المتهمين بقتل "طفل التوكتوك" إلى الجنايات

إحالة المتهمين بقتل "طفل التوكتوك" إلى الجنايات
إحالة المتهمين بقتل "طفل التوكتوك" إلى الجنايات
كتب :

صرح المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام رئيس هيئة الدفاع عن المجني عليه بيشوي ملاك عزير، سائق التوكتوك، أن

المحامي العام لنيابة جنوب الجيزة أمر بإحالة المتهمين بمقتل الطفل بيشوي طفل التوكتوك، إلي محكمة جنايات الجيزة وذلك بعد حوالي شهر تقريبا من القبض عليهم عقب مقتل الطفل.

وأوضح عمرو عبدالسلام المحامي أن النيابة العامة أصدرت قرارها بإحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات بمواد الاتهام 230 حتي 234 من قانون العقوبات، وقد وجهت النيابة العامة لاثنين من المتهمين هما الأول والثاني تهمة قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، واقتران جربمتهما بجريمة سرقة التوكتوك المملوك للمجني عليه بطريق الإكراه.

اقرأ أيضا: ضبط عاطل حاول قتل طفل لسرقة "التوكتوك" في العياط

وقد ظهرت جثة المجني عليه بالترعة بعد مرور ثلاثة أيام من قتله، وتم إلقاء القبض على الجناة واعترفوا بارتكابهم للواقعة وقتلهم للمجني عليه وسرقة التوكتوك المملوك له وهاتفه وببيع التوكتوك مقابل 8 آلاف جنيه، وتم القبض عليهم جميعا بتهمة إخفاء اشياء مسروقة.

وأوضح عبدالسلام محامي أسرة الطفل أن الجناة سيواجهون عقوبة الإعدام شنقا طبقا لاحكام قانون العقوبات وذلك لتوافر أركان جريمة القتل العمد مع توافر الظروف المشددة وهي سبق الإصرار واقتران جريمة القتل بجريمة السرقة بالاكراه وذلك طبقا لنص المادة 230و 234 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من قتل عمدا مع سبق الاصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين