اعلان

وزير الخارجية يلتقي نظيره الصومالي على هامش فعاليات منتدى أسوان للتنمية

وزير الخارجية يلتقي نظيره الصومالي
وزير الخارجية يلتقي نظيره الصومالي
كتب : أهل مصر

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، نظيره الصومالي أحمد عيسى عوض،على هامش فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وتناول اللقاء التركيز على تبادل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

من جانبه صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شُكري أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية والروابط الوطيدة التي تجمع بين مصر ودولة الصومال الشقيقة قيادةً وشعباً، كما بحث الوزيران سٌبل تعزيز آليات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، واستطلاع آفاق جديدة للتعاون في مجالات عدة.

وأضاف حافظ، أن اللقاء تناول كذلك تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مُستجدات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، والتنسيق المشترك في موضوع أمن البحر الأحمر.

اقرأ أيضا.. عمرو موسى في منتدى أسوان: مجلس الأمن أخفق في مهمته

على صعيد آخر، استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، خلال تواجده بمدينة أسوان، جايمو باسيليو مونتيرو وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق الذي يقوم بزيارة مصر لحضور فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى أفريقيا.

تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة فى مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها، وأشاد الوزير الموزمبيقى بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية لترسيخ مناخ الأمن والإستقرار بالبلاد وتميز أجهزتها فى مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه من تطور وكفاءة، كما أكد على تطلعه لتوسيع قاعدة استفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية فى عدد من المجالات الشرطية محل الاهتمام خاصةً فى ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني