اعلان

تـرقب الفائـدة يضغط علـى مؤشرات الأسهم العـالمية

مؤشرات الأسهم العالمية
مؤشرات الأسهم العالمية
كتب : وكالات

تأرجحت مؤشرات الأسهم العالمية، تحت ضغوط ترقب الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي)، بشأن أسعار الفائدة، كما ينتظر المستثمرون مستجدات التجارة مع تقارير تشير إلى إمكانية تأجيل التعريفات الأمريكية المقررة على سلع صينية بداية من الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً.. أسعار باقات الإنترنت بدءاً من يناير 2020..تعرف عليها

في بورصة نيويورك، انخفض مؤشر «داو جونز» الصناعي بنسبة 0.1% ليصل إلى 27847.6 نقطة، بضغط من انخفاض قدره 2% في أسهم شركة «بوينج»، قبل أن يتأرجح المؤشر في وقت لاحق في نطاقات هامشية صعوداً وهبوطاً، في حين ارتفع «ستاندرد آند بورز» الأوسع نطاقاً هامشياً بنحو 0.20% إلى 3134.6 نقطة، وزاد «ناسداك» التكنولوجي بنسبة 0.22% إلى 8626.9 نقطة.

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية قليلاً، مع تداول سعر الفائدة لمدة 10 سنوات عند 1.824٪، وتراجع العائد لمدة عامين إلى 1.642٪.

ويراقب المستثمرون عن كثب قرار الاحتياطي الفيدرالي ونظرته المستقبلية في وقت لاحق ، ومن المتوقع إلى حد كبير أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير؛ لكن من المتوقع أن يشير رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي سيتخذ التدابير المناسبة؛ للمحافظة على ارتفاع السيولة ومعدلات الإقراض لليلة واحدة ثابتة حتى نهاية العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً