"كلب يشبه الأسد".. محافظة أسيوط توضح حقيقة تجول أسد بأبنوب

أهل مصر
كلب يشبه الأسد
كلب يشبه الأسد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، صورًا تُظهر حيوانًا يشبه الأسد يعتلي قمة الجبل الشرقي بقرية المعابدة الشرقية، التابعة لمركز أبنوب، بمحافظة أسيوط.

وقال شهود عيان من شباب قرية المعابدة الشرقية، إنه أثناء لعبه كرة القدم وأصدقاءه بمركز الشباب شاهدوا حيوانًا يشبه الأسد على الجبل، والتقطوا صورًا له، من مسافة بعيدة بالقرب من سور مركز الشباب، إلا أن الحيوان ابتعد واختفى في المقابر، قبل أن يعود للظهور مرة أخرى.

وكذب عاصم أنور ذلك وقال أن ما شاهدوه عبارة عن كلب اسمه جاكور وتابع لأحد منازل العائلات وما أثير حول ظهور أسد إشاعة لا أساس لها من الصحة. 

اقرأ أيضا.. حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة لهيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت" تختتم فعالياتها بأسيوط

ومن جانب آخر، نفى مكتب إعلام محافظة أسيوط فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، كل ما تم نشره على بعض المواقع الالكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك عن ظهور حيوان يشبه الاسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز أبنوب أنها مجرد "إشاعة ".

جاء ذلك بناء على تكليف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واستمرارًا لجهود المكتب الإعلامي للمحافظة في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وأشار البيان أنه فور رصد انتشار بعض الشائعات على بعض المواقع الالكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ونشر صور بدون اية ادلة على صحتها وعلى الفور تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبنوب، تاج الدين جلال، والذى أكد أنها مجرد شائعات ولا يوجد لها أى أساس من الصحة ولا توجد أية شكاوى من الأهالي بجميع قرى المركز من ظهور أية حيوانات غريبة او حيوان شبيه بالأسد لافتًا الى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح تم نشرها على أحد صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتناقلتها منها بعض المواقع الالكترونية.

ويناشد مكتب إعلام المحافظة جميع الصحف والمواقع الالكترونية بتحري الدقة فى كل ما تقوم بنشره من أخبار أو معلومات مغلوطة منعًا لحدوث بلبلة أو إثارة للرأى العام وضرورة التواصل مع مكتب إعلام المحافظة والقيادات التنفيذية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.