اعلان

أولياء الأموار يشعرون بالتخبط من عدم وضوح ملامح للتشعيب الصف الثالث الثانوى النظام المعدل

يشعر أولياء الأمور بحالة من القلق والتخبط من عدم توضيح إذا كان هناك تشعيب للصف الثالث الثانوى النظام المعدل ام لا؛ للطمأنة على مستقبل أولادهم،حيث قررت الوزارة فى بداية العام الدراسى الجارى أن الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 20192020 سوف يكون عام نقل عادي، بينما سيكون الصف الأول الثانوي ما هو إلا صف تجريبي للسنوات المقبلة، إلغاء التشعيب فى الصف الثانى ولكن لم يتم توضيح موقفهم فى الصف الثالث

مما جعل أولياء الأمور يستغيثون بوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي بتوضيح لهم موقف طلاب النظام المعدل من التشعيب وهل يكون هناك علمى علوم وعلمى رياضة أم سوف يجعل الطالب يدرس كل المواد العلمية.

اولياء اموار طلبة الثانوى النظام المعدل

و تقول ليلي محمد ولي امر طالبة بالصف الثاني الثانوي انه يجب على الوزير ان يضع لنا نظام واضح وثابت لا يقبل العبث ولا التغير للصف الثالث الثانوى النظام المعدل؛ ونطالب ببقاء التشعيب لأنه لا يمكن إلغاؤه في ظل المناهج الحالية كانت ابنتي طالبة في الثانوية العامة العام الماضي شعبة علمي علوم ونعلم جيدا استحالة دمج الشعبتين دون تغير جذري للمناهج.

بينما أكدت أم ماسة ولى أمر نطالب الدكتور طارق شوقي ان يوضح لنا نظام التشعب في العام القادم ل 3 ثانوي 2020 2021 حتى نعلم مصير أبنائنا الطلبة.

خطة تعليمية متكاملة

واضافت اميرة ولى امر طالب آخر نريد خطة كاملة متكاملة عن نظام الثانويه الجديده وبالتحديد نظام التشعيب وهل سيكون لدفعه ٢٠٢٠ نظام تشعيب قبل امتحانات الفصل الدراسى الأول وذلك لطمائنة قلوب الطلبة وأولياء الأموار.

تشعيب المواد العلمية

وقالت سارة خليل نرجو من معالى الوزير ان يوضح لنا خطة شاملة وواضحة لما سيحدث فى الصف الثالث الثانوى النظام المعدل من الآن وخاصة التشعيب لأن طالب يدرس كل المواد العلمية ومنهم من يميل للرياضيات ولا يحب الحفظ كيف لنا نجبره على دراسة الأحياء والجيولوجيا ؛ وكيف أن نساوي بين طالب يدرس في القاهرة وطالب يدرس في الأقاليم ماده مثل الجيولوجيا بالغات مع عدم وجود حتي مدرس واحد في كل محافظة؛وهل سيكون الصف الثالث الثانوى ترم ولا عام كامل وما موقف الأولاد في حال وجود مشكلة مع التاب؟ ويجب ان تعلن الخطة وتطرح للنقاش مع أولياء الأمور ؛الحقيقين وليس مجلس الآباء.

اقرأ أيضا.."التعليم" توجه تحذيرات لمديري المدارس أثناء سقوط الأمطار

أولياء الأمور في تخبط

وأشارت نهى على قائلة " عشنا عام ونصف في تخبط فالنظام الجديد الذي تمنينا أن يكون منصف لاولادنا لكننا وجدنا علامات استفهام كثيرة نريد الإجابة عليها وأهمها هل هناك تشعب في العام القادم ل3ثانوي لاختلاف ميول الطلاب بين الرياضة والعلوم فمنهم من يريد التحويل الأدبي في حالة عدم التشعيب

وأيضا هل العام القادم ترمات منفصلة أم عام كامل النظام السابق.

وناشدت شيماء احمد احد اولياء امور احدى الطلبة الوزير قائلة" رجاء من ام حزينة على مستقبل بنتها المجهول عدم إلغاء التشعيب؛ من اجل مستقبل اولادنا وأن يكون التشعيب مثل كل عام علوم ورياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً