آمنة نصير: الأزهر مصاب بـ"الترهل والتراجع" في الفترة الأخيرة (فيديو)

أهل مصر
الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير

أكدت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر: "وأنا عميد لكلية الدراسات الإسلامية طرحت سؤالا على مجلس الجامعة وقلت يا عمداء جامعة الأزهر هل نحن قادرون على أننا لا نقتلع من جذورنا ولا نغترب عن مستجدات عصرنا وما بينهما فيه جسر طويل هل نحن قادرون على العبور عليه فصمتوا".

وأضافت نصير خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا من حبي للأزهر أتمنى أن يبقى قوة ولكن ينقصه للأسف وابتلي في المرحلة الأخيرة بحالة من الترهل فيه تراجع في المدرج في الفكر أنا بقول كده من حبي للأزهر أنا يهمني الواقع".

وتابعت: "الأزهر لم يكن يحتاج لكلية الطب والهندسة أو الكليات العلمية".

وفي نفس السياق طالبت عضو البرلمان المصري آمنة نصير في وقت سابق بإصدار قانون، أو قرار حكومى لمنع ارتداء النقاب في مصر وأن لا يقتصر ارتداؤه داخل الجامعة أو بعض المؤسسات.

وقالت النائبة إن من يعتبرون النقاب حرية شخصية مخطئون مضيفة أن النقاب ليس من الإسلام، بل هو ضد القرآن الكريم، فالله سبحانه وتعالى يقول :" قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ".

كانت العضوة البرلمانية قالت لـ"أهل مصر" تعليقًا على انتشار حالات الانتحار بين الشباب:" لابد أن أذكر الناس بأن هناك في الفلسفة لطف الله فهو الذي أعلم بما عليه هذا الشاب أو هذه الشابة من قنوط ومن قلق يفقدهم الصواب فالله سبحان وتعالى يلطف بهم وعند الإقدام على الانتحار يذهب العقل منهم فيسقط عنهم الحساب وهذا ما يعرف في الفلسفة باللطف الإلهي الذي يحيط به الإنسان".