اعلان

tiktokdown.. ملايين المستخدمين يشتكون من تعطل مفاجئ لـ"تيك توك"

أرشيفية
أرشيفية
كتب :

تعرض تطبيق "تيك توك" الشهير للفيديوهات القصيرة، لعطل مفاجئ في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سواحل الولايات المتحدة وبلدان مختلفة في أوروبا. الأمر الذي جعل ملايين المستخدمين ينتقلون إلى موقع التدوينات القصيرة تويتر ويدشنون هشتاجا موسوما بـ#tiktokdown، لعرض مشكلة الدخول إلى "تيك توك".

وفي سياق متصل، اعتذر تطبيق "تيك توك"، في وقت سابق لمستخدميه بسبب حذفه مقطع فيديو خاص بها انتقدت فيه معاملة الصين للمسلمين، وألقى باللوم على "خطأ بشري"، قائلا إن الفيديو أعيد إلى الموقع في أقل من ساعة.

وظهر مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" الصيني، سجلته شابة أمريكية تشرح من خلاله كيفية تركيب الرموش المستعارة، بينما كان محوه الأساسي في الواقع، دعوة المشاهدين للتحقيق في اعتقال مسلمي الأويغور في الصين، ما دفع "تيك توك" إلى حظر حسابها بشكل مؤقت، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذي جارديان" البريطانية وتقارير أخرى.

وبحسب ما قالته صاحبة الحساب، المعروفة باسم فيروزه عزيز، فإنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني مراقبة حسابها بسبب حديثها عن هذه المشكلة.

وعقب هذه الحادثة، قدمت "تيك توك" اعتذارا عاما وجدولا زمنيا مفصلا للأحداث، مدعية من خلاله أن الحظر لا يتعلق بموضوع هذا الفيديو، وروت الشركة أنه منذ أسبوعين تم حظر حسابها السابق بسبب مقطع فيديو ساخر أظهر صورة لأسامة بن لادن، وهذا ينتهك السياسات "الصارمة" للموقع ضد الشخصيات الإرهابية.

وبعد ذلك، عقب نشرها مقطع فيديو "Uighur / eyebrow curling"، كانت هناك عملية منفصلة لحظر الأجهزة المرتبطة بالحسابات التي تم حظرها سابقا، وهذا ما كان له تأثير على غلق الحساب الجديد للمستخدمة، ونتج عن "خطأ بشري" إيقاف تشغيل الفيديو لمدة 50 دقيقة تقريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً