اعلان

تراجع ثقة الشركات في اليابان للفصل الرابع على التوالي

كتب :

أظهر تقرير ربع سنوي صادر عن البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة أن الثقة بين الشركات الصناعية الكبرى في اليابان في كانون أول/ديسمبر تراجعت وذلك للفصل الرابع على التوالي بعد فرض زيادة في ضريبة الاستهلاك.

وبحسب التقرير ربع السنوي الذي يصدره البنك المركزي الياباني والمعروف باسم "تقرير تانكان" تراجع مؤشر ثقة الشركات الصناعية الكبرى إلى الصفر مقابل موجب 5 نقاط في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن القراءة كانت أسوأ من تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة كيودو اليابانية للأنباء رأيهم وكانوا يتوقعون تراجع المؤشر إلى موجب ثلاث نقاط.

يذكر أن الرقم الموجب لمؤشر تانكان يشير إلى أن عدد الشركات التي أعربت عن توقعات إيجابية بشأن الاقتصاد يزيد على عدد الشركات التي أعربت عن توقعات سلبية.

في الوقت نفسه تراجع مؤشر ثقة الشركات الكبرى غير الصناعية إلى موجب 20 نقطة مقابل موجب 21 نقطة في أيلول/سبتمبر الماضي، وهو التراجع الفصلي الثاني على التوالي، وفقا للتقرير.

وتتوقع الشركات الكبرى الصناعية وغير الصناعية ارتفاع استثماراتها خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس المقبل بنسبة 8ر6% عن العام السابق، وفقا للتقرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً