المشرف العام على التحرير داليا عماد

محكمة الأسرة في أسبوع.. مروة تطلب الخلع: "أبوه بيفتح عليا باب الحمام".. أحمد فى دعوى نشوز: "بتستنى أسافر وتخرج براحتها بلبس ضيق وتشرب شيشة"

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محاكم الأسرة العديد من القضايا المثيرة والعجيبة، أبطال هذه القصص أشخاص عاديون، ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسماؤهم في سجلات القضاء، ورصد " أهل مصر" أهم قضايا الخلع فى أسبوع.

مروة تطلب الخلع: "أبوه بيفتح عليا باب الحمام"

تقدمت مروة بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بشمال الجيزة لطلب الخلع من زوجها بعد ١٠ شهور من الزواج مبررة ذلك بقولها: "أبوه بيتحكم فى كل حاجة، واخد نسخة من مفتاح شقتنا وجوزى وافق وقال إن البيت ملكه وحقه؛ لكن متوقعتش ان زوجى يكون في الشغل وأنا فى الحمام وأتفاجئ ان حمايا دخل وفتح باب الشقة، ولما لقانى فى الحمام بدل ما يطلع استنى ولقيته قاعد بكل جرأة ولما اقول لجوزى يضربنى ويتهمنى أنى أفكارى قذرة".

آية تطلب الخلع: "روحت للدكتور رجعت لاقيته مع عشيقته وبتقولي أنا حب عمره"

لم تتخيل آية أن تتحول حياتها إلى جحيم بعد عام ونصف فقط من الزواج، لتقف على أعتاب محكمة الأسرة بزنانيري لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة ذلك بقولها: "خاين وميستهلش حبي ليه؛ ولا خوفي عليه نزلت للدكتور ورجعت بفتح الشقة لاقيته مع ست واقفين فى الصالة؛ وبتقول انها عشيقته وهو أنكر لكن هى وصفت ليا علامات فى جسمه تؤكد أنه خانى معاها".

اقرا أيضا..نسمة تطلب الطلاق: "جابلي ارتجاج في المخ وشرخ بالكوع والفك"

نورا تطلب الخلع: "صاحبه اتهجم عليا وجوزي مسطول وحاولت انتحر بسببه"

"كرهنى فى حياتى كلها بسبب إدمانه للمواد المخدرة والسهر طول الليل مع أصحاب السوء أو يجيبهم فى البيت عندنا لحد ما فى مرة واحد فيهم داخ من كتر الشرب وحاول يتهجم عليا وجوزى مسطول ولا حاسس بحاجة وحاولت الانتحار بسببه لكن ربنا أنقذنى".. جاءت هذه الكلمات على لسان نورا وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد 3 سنوات من الزواج مبررة ذلك باستحاله العشرة معه.

أحمد فى دعوى نشوز: "بتستنى أسافر وتخرج براحتها بلبس ضيق وتشرب شيشة"

أقام زوج يُدعى "أحمد"، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوز ضد زوجته بعد عام ونصف من الزواج مبررا ذلك بقوله: "شغلى بيتطلب مني السفر كتير واحنا متجوزين فى شقة بمنطقة بعيدة جدا عن أهلنا ومراتى بتستغل كدا وأول ما أسافر بتخرج وتاخد راحتها مع أصحابها بهدوم ضيقة وأحيانا بشعرها وتشرب شيشة، وللأسف اللى قالتلى وبعتتلى صورها هى صحبتها اللى بتخرج معاها".

رشا تطلب الخلع " صلاحية الجبنة النستو 3 شهور وانا صلاحيتي مكملتش أسبوعين

لم تتخيل رشا أن والدها يبعها بالرخيص؛ حيث يزوجها غصب عنها من خليجى يكبرها بعشرين عاما موهما إياها أنه سوف يتزوجها رسميا؛ وبعد ان تتتهى عطلته فى مصر ستسافر معه؛ ولكن فوجئت أن والدها قام بتزويجها عرفيا بورقتين كانا مع الزوج مقابل الحصول على المال لتفاجأ بعد اسبوعين أن زوجها يقوم بتقطيع الورقتين ويطردها قائلا لها "صلاحيتك خلصت" مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى إثبات زواج.

أمل تطلب الخلع: "قفشته فى أوضة نومى مع بنت أخته فى وضع مخل"

كنت أشعر الدهشة دائما من تعامله مع ابنة أخته المتزوجة والمزاح بطريقة لا تحتوى على أى احترام، ولكن كنت أظن أنهما اعتادا على ذلك ولم أشك أن يصل الأمر إلى أن أجدهما يمارسان العلاقة سويا داخل غرفة النوم".. نطقت بهذه الكلمات أمل وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد 3 سنوات مبرة ذلك باستحالة العشرة معه.

"ندا" لقاضي الأسرة: "اتجوز صاحبتى وأخذوا ابنى وهربوا على الكويت"

تقدمت "ندا" صاحبة الـ٢٣ عاما بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بشمال الجيزة لطلب الخلع من زوجها ورفع دعوى ضم حضانة صغير بعد ٣ سنوات من الزواج مبررة ذلك بقولها: "كان عامل علاقة مع صديقة عمرى وبيستغفلونى وهى عاملة نفسها حبيبة قلبى لحد ما اتفاجئت انهم اتجوزا وهربوا للكويت ومعاهم ابنى اللى عنده سنه ونص".

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission