اعلان

الحكومة تنفي 11 شائعة في 7 أيّام.. فيديوجراف

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء "فيديوجراف" توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 6 حتى 13 ديسمبر 2019.

ونفى المركز ما تردد حول خصخصة مصلحة الشهر العقاري لعدم القدرة على ميكنة خدماته، كما نفي المركز ما أثير حول تفشي مرض "الالتهاب السحائي" بين طلاب المدارس بعدد من المحافظات، ونفي أيضا ما تم تداوله حول إصابة 80 حالة بمرض "الجديري المائي" بين طلاب المدارس بمحافظة أسيوط.

اقرأ أيضًا.. "الوزراء": لا صحة لإصابة 80 طالبا بـ"الجديري المائي" بأسيوط

ونفى المركز ما أثير حول تسريح 3 ملايين من موظفي الدولة تزامنًا مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، كما نفي ما تردد حول تلف المحاصيل الزراعية بمناطق وجود "السدة الشتوية" لانقطاع المياه، ونفى ما تم تداوله حول تراجع صادرات محصول البصل المصري لضعف جودته.

كذلك نفى المركز ما أثير حول بيع لحوم منتهية الصلاحية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، ونفى ما تم تداوله حول وجود أزمة تواجه معرض الكتاب في الميزانية تُهدد انعقاده هذه الدورة.

ونفى المركز ما أثير حول عدم السماح لبعض الشركات السياحية بإتمام عملية التوثيق ببوابة العمرة المصرية، كما نفي ما تردد حول أداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب، فيما أوضح حقيقة ما تم تداوله حول استغلال أسوار المدارس الحكومية في إنشاء محلات تجارية لتعظيم مواردها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات