اعلان

صحة الشرقية: ندوة عن الجديد في تشخيص وعلاج مرض السكر بمستشفى ههيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفيذًا لتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأهمية التدريب والتعليم الطبى المستمر للفرق الطبية بالمستشفيات والإدارات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

تم إقامة ندوة علمية بعنوان "الجديد في تشخيص وعلاج مرض السكر"، وذلك بالمركز العلمي بمستشفى ههيا المركزي، بحضور الدكتور محمد حمدي العاص، الدكتور أسامة خليل، الدكتور أحمد زغلول، الدكتور محمد سلام، الدكتور فوزي المسلمي، الدكتور حاتم سالم أعضاء رابطة أطباء السكر والغدد الصماء بالشرقية، بإشراف الدكتور عبد الباسط خلاف مدير المستشفى.

حيث تم توضيح مفهوم مرض السكر وأنواعه والنسب الطبيعية له، وتشخيصه وطرق علاجه، والتعريف بمميزات وعيوب العلاج بالأنسولين المستخدم في علاج النوع الأول من السكر، وأيضا تم التنبية عن علاج النوع الثاني من السكر، كما تم توضيح خطورة مرض السكر، وأهمية محافظة المرضى على وصفات الطعام المخصصة لهم، والانتظام على العلاج.

اقرأ أيضا.. ضبط بائع قتل صديقه وألقى جثته في مصرف بالشرقية

وفي سياق آخر قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية ومكتب الأغذية ببلبيس، بشن حملة على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة بلبيس، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 500 كجم أغذية، وإعدام 35 كجم أغذية مختلفة، و15 لتر مشروبات، وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم تحرير 7 محاضر جنحة صحية، وتم سحب 20 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق 2 منشأة غذائية ببلبيس لوجود خطر داهم بهما على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف على مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين