اعلان

ترامب يعلن التوصل إلى المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الصين

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق للتجارة مع الصين.

وقال "ترامب" عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن الصين وافقت على "تغييرات هيكلية كثيرة ومشتريات ضخمة من المنتجات الزراعية والطاقة والسلع المصنعة".

وأكد أن بلاده لا تعتزم فرض رسوما إضافية على المنتجات الصينية في الأحد 15 ديسمبر.

وأضاف دونالد ترامب أن بلاده ستبدأ التفاوض على المرحلة الثانية من اتفاق التجارة مع الصين على الفور.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدتين على "تويتر"، اليوم الجمعة: "اتفقنا على مرحلة أولى كبيرة للغاية من الصفقة مع الصين. لقد وافقوا على العديد من التغييرات الهيكلية والمشتريات بالجملة للمنتجات الزراعية والطاقة والسلع الصناعية".

وأضاف أن "العقوبات التي كانت سارية المفعول في 15 ديسمبر، لن يتم تطبيقها بسبب حقيقة أننا أبرمنا صفقة. سنبدأ المفاوضات حول المرحلة الثانية على الفور، ولن ننتظر حتى انتخابات 2020. هذه صفقة رائعة للجميع. شكرا لكم".

من جانبه، صرح نائب وزير المالية الصيني، لياو مين، أن مفاوضات اتفاق المرحلة الثانية من اتفاق التجارة مع الولايات المتحدة، ستعتمد على تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى، وفقا لرويترز.

وقال "مين" في إفادة صحفية، اليوم الجمعة، إن الصين والولايات المتحدة اتفقتا على نص المرحلة الأولى من اتفاق التجارة.

وقال نائب وزير التجارة الصيني، وانج شو وين، خلال الإفادة الصحفية، التي حضرها أيضا مسؤولون من هيئة التخطيط الرسمية في الصين ووزارات المالية والخارجية والزراعة والتجارة، "إن الولايات المتحدة ستلغي بعض الرسوم الجمركية بشكل تدريجي".

وقال وانج شو وين إن "إبرام اتفاق للتجارة سيحمي مصالح الشركات الأجنبية في الصين وسيحمي أيضا المصالح القانونية للشركات الصينية في التعامل مع الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غرد أمس الخميس، عبر "تويتر"، أن الولايات المتحدة "قريبة جدا" من إبرام اتفاق تجارة مع الصين، وذلك قبل أيام فحسب من موعد فرض رسوم أمريكية جديدة على مزيد من الواردات الصينية.

اقرأ أيضاً: بعد حرب تجارية لمدة 17 شهرًا.. أمريكا تتوصل لاتفاق تجارة مع الصين

وقال ترامب على تويتر "نقترب جدا من صفقة كبيرة مع الصين.. هم يريدونها، وكذلك نحن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً